facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التنمية الاجتماعية تنظم جلسة توعوية حول الانتخابات النيابية


21-08-2024 04:28 PM

عمون - نظمت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، جلسة توعوية حول آلية الانتخاب، والتعريف بقانوني الانتخاب الأحزاب، وتحفيز المشاركة في الانتخابات النيابية.

وأكدّت وزيرة التنمية الاجتماعية، رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى، أن هذه الفعالية تأتي كجزء من الجهود الوطنية في تشجيع المشاركة في الانتخابات النيابية التي ستعقد في 10 أيلول المقبل، وهو استحقاق دستوري وديمقراطي وطني مهم، يتعلق بالمسار السياسي الذي نتج عن مخرجات لجنة التحديث السياسي، والتعديلات الدستورية المتعلقة بالانتخابات، كسن الترشح، ووجود قوائم حزبية تتنافس على المستوى الوطني، والتي ستسهم في المضي قدماً بمسار التحديث والإصلاح السياسي.

وشددت على أهمية التفاعل مع الانتخابات النيابية، من خلال توسيع المشاركة فيها، والتي ستنعكس آثارها الإيجابية على الوطن والمواطنين، مبينة ضرورة أن تُسهم أعمال الجلسة الحوارية في المعرفة بآليات الانتخاب لدى موظفي الوزارة وصندوق المعونة الوطنية ونقلها إلى زملائهم في الميدان، والالتزام بالحيادية وعدم التأثير على إرادة الناخبين.

وأشارت إلى التعميم الصادر عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، المتضمن تسهيل أعمال الهيئة المستقلة للانتخاب.

ولفتت إلى أن اللجنة الوزارية لتمكين المرأة أطلقت حملة "أنتِ نص البلد"، كجهد وطني يهدف إلى تحفيز مشاركة المرأة الأردنية في الاقتراع، وضرورة أن تكون جزءاً من اختيار مجلس النواب المقبل.

بدوره، استعرض المدرب قيس إرشيدات من الهيئة المستقلة للانتخاب آليات الاقتراع، والتعريف بأبرز ما تضمنهما قانون الانتخاب، وقانون الأحزاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :