facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محكمة ألمانية تدين سكرتيرة سابقة لمعسكر نازي عمرها 99 عامًا


20-08-2024 07:45 PM

عمون - أكدت المحكمة الاتحادية في ألمانيا، اليوم (الثلاثاء)، إدانة سكرتيرة سابقة في معسكر اعتقال نازي بتهمة المساعدة والتحريض على القتل الجماعي.

ورفضت المحكمة في مدينة لايبتسيغ الاستئناف على الحكم الذي كانت أصدرته المحكمة الإقليمية في مدينة إتسوه. وحكم على إيرمغارد فورشنر البالغة من العمر 99 عاماً بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ.

وأدانت محكمة إتسوه المرأة بالتواطؤ في أكثر من 10 آلاف جريمة قتل لدورها بوصفها سكرتيرة لقائد قوات الأمن الخاصة في معسكر الاعتقال النازي شتوتهوف خلال الحرب العالمية الثانية.

وأصدرت المحكمة العقوبة بناء على قانون الأحداث. وأصبح الحكم الآن نافذاً.

وفي جلسة استماع للمحكمة في لايبتسيغ الشهر الماضي، ألقى محامو فورشنر شكوكاً حول ما إذا كانت حقاً متواطئة في الجرائم التي ارتكبها القائد وغيره من كبار مسؤولي المعسكر، وما إذا كانت على علم حقاً بما كان يحدث في شتوتهوف.

وقالت محكمة إتسوه إن القضاة مقتنعون بأن فورشنر «كانت تعلم، ومن خلال عملها كاتبة في مكتب قائد معسكر الاعتقال شتوتهوف من الأول من يونيو (حزيران) 1943 إلى الأول من أبريل (نيسان) 1945، أن 10505 سجناء قُتلوا بوحشية بالغاز».

وقال ممثلو الادعاء خلال الإجراءات الأصلية، إن محاكمة فورشنر ربما تكون الأخيرة من نوعها. ومع ذلك، يقول مكتب المدعين الفيدراليين الخاص في لودفيجسبورغ المكلف بالتحقيق في جرائم الحرب في العصر النازي، إن هناك ثلاث قضايا أخرى معلقة لدى المدعين أو المحاكم في أجزاء مختلفة من ألمانيا. ومع تقدم أي مشتبه بهم الآن في السن، تثار أسئلة متزايدة حول مدى لياقة المشتبه بهم للمحاكمة.

الشرق الأوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :