facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوطنية لشؤون المرأة تعرض مسرحية "صوتكم بعمل فرق" بالجامعة الهاشمية


19-08-2024 04:38 PM

عمون - عرضت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، اليوم الاثنين، مسرحيتها التفاعلية "صوتكم بعمل فرق" في الجامعة الهاشمية، ضمن إطار برنامجها التوعوي "تعزيز مشاركة الشباب والشابات في الانتخاب والأحزاب" في الجامعات الأردنية.

وناقش العرض قضايا وتساؤلات تهم الشباب ذات الصلة بالعملية الانتخابية والأحزاب السياسية، كما سلط الضوء على الفرص التي يمنحها قانوني الانتخاب والأحزاب لزيادة التمثيل البرلماني لفئتي الشباب والمرأة، والسلوك الانتخابي التقليدي في اختيار ممثلي الشعب وغيرها من القضايا التي يتداولها الرأي العام، من خلال حوار تفاعلي بين فريق المسرحية والجمهور.

وأكدت نائبة الأمينة العامة للجنة نسرين السيد، حرص اللجنة على مواكبة الجهود الوطنية في تعزيز مشاركة الشباب والمرأة في الانتخابات البرلمانية 2024؛ كونهم اللبنة الأساسية لإحداث التغيير المنشود في المشهد السياسي العام وتحقيق التنمية الوطنية المستدامة، داعية إلى استثمار الفرص التي وفرتها المنظومة التشريعية السياسية.

بدوره، عرض مدير مديرية وحدة التشريعات في المركز الوطني لحقوق الإنسان، رامي الهاشم، دور المركز في مراقبة مراحل العملية الانتخابية، والتوعية والتمكين، مشيرا إلى وجود 700 مراقب لدى المركز، موزعين على مختلف اللجان الانتخابية في مناطق المملكة كافة وبتمويل ذاتي.

من جهتها، أثنت مساعد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتورة انشراح الطراونة، على أداء الفريق الوطني للمسرح التفاعلي، ودوره في إثراء النقاش بشأن تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في الأحزاب والانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدة أهمية انخراط الشباب بالعملية الانتخابية والمشاركة بالأحزاب والتعرف على برامجها واختيار الأفضل منها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :