facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جولة جديدة لمبادرة الصيف لا يحلو الا بمكتبتي


19-08-2024 04:31 PM

عمون - ما زالت مبادرة الصيف لا يحلو إلا بمكتبتي وهي إحدى مبادرات منتدى البيت العربي الثقافي تجوب مكتبات الأطفال التابعة لأمانة عمان الكبرى وبدعم من وزارة الثقافة، حيث كانت الزيارة السادسة يوم الأربعاء 14/8/2024 في مكتبة عدن في حي عدن بمنطقة النصر.

وبدأت الفعالية بمشاركة فتيات من مركز الهدى ترافقهم مشرفة المركز.

واستهل البرنامج تعريف من الأستاذة رجاء عبد الهادي بالمنتدى و المبادرة حيث تحدثت حول أهمية القراءة ودورها في صقل شخصية الانسان، وقدمت الكاتبة رجاء كنعان قراءة قصة بعنوان (غدا سأكون ) واجرت حوارا هادفا حول من أنت وماذا تطمحين أن تكوني في المستقبل وبينت كيف يمكن أن تستثمر الطالبات العطلة الصيفية في تنمية المهارات الخاصة بهن.

وكان حديث فريق فرسان الهمة والفزعة ممثلا بالأستاذ نضال العرجان والأستاذة رولا شريم حول المواطنة الصالحة وكيف يكون الإنسان عضوا فاعلا في المجتمع ويؤدي دوره بشكل مميز ووفق الرؤيا التي رسمها لنفسه.

أما يوم الخميس 15/8/2024 فكان من نصيب مكتبة حمزة في منطقة ماركا ممثلة برئيس مجلس المكتبة الأستاذ مؤيد العطيات ومشرفات المكتبة، حيث شاركت جمعية حمزة بن عبد المطلب الثقافية الإسلامية هذا اللقاء وتحدث الشاعر شفيق العطاونة عن المبادرة والمنتدى وشكر كادر المكتبة على حسن الاستقبال وتحدث عن القيم السامية التي لا بد أن يتحلى بها طالب العلم ثم تحدثت الاعلامية ايمان السلعوس حول المكتبة واهميتها وركزت على فائدة القراءة والكتاب وكيف تكون صديقا له وعن خطر الأجهزة الذكية وتأثيرها السلبي على الأطفال والشباب.

وقرأت الأستاذة حسيبة الحميدي قصة أنا ورقة نبات التي اختارتها من المكتبة وربطت بين القصة وحديقة المكتبة باسلوب قصصي مشوق حفز الأطفال للحديث والحوار
كما أقيمت المسابقة الثقافية الوطنية في عدن وحمزة التي تمركزت على أهم معالم مدينة عمان وأهم الوجهات السياحية في الأردن التي تمنح الزائر الرغبة بتكرار الزيارة وتمنحه صورة عن الأردن وثقافته وحضارته ثن جرى توزيع الجوائز للفائزين والضيافة.

واشارت ميرنا حتقوة مديرة المبادرة الى أن دائرة المكتبات بجميع كوادرها قد تجاوبت وتعاونت مع فريق المبادرة وكانت جزءا منها وأن التجربة مع مكتبات الأطفال في أمانة عمان ستستمر طالما الصيف لا يحلو الا بمكتبتي مستمرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :