facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه تبحثان تحديات المزارعين


19-08-2024 03:11 PM

عمون - بحث أمين عام سلطة وادي الأردن، المهندس هشام الحيصة مع رؤساء جمعيات مستخدمي المياه في الشونة الجنوبية، التحديات التي تواجه المزارعين والجمعيات في إدارة مياه الري.

وقال الحيصة في بيان اليوم الاثنين، إن المنطقة مغطاة بجمعيات مستخدمي المياه بنسبة 100 بالمئة، وإن الرقعة الزراعية المروية التي تبلغ مساحتها 60 ألف دونم، تُدار بتشاركية بين تلك الجمعيات والسلطة.

وشدد على أهمية تحسين واقع الري والزراعة، بما يسهم في تعزيز الإنتاجية وضمان استدامتها، والمحافظة على البنى التحتية لمشاريع الري ما يصب في مصلحة المزارعين ويعزز من جودة الحياة في المجتمعات المحلية.

واستمع الحيصة من رؤساء الجمعيات في الشونة الجنوبية إلى التحديات والمطالب، معربا عن اهتمامه الكبير بمشكلات الري والزراعة التي تعاني منها المنطقة.

وأكد أهمية معالجة هذه القضايا بشكل سريع وفعّال، وضرورة متابعة ملاحظات رؤساء الجمعيات والعمل على تجاوزها بالتعاون مع الإدارات المعنية في السلطة.

بدورهم، ثمن رؤساء جمعيات مستخدمي المياه بالمنطقة، دور السلطة في متابعة احتياجات المزارعين، وتقديم حلول سريعة للمشاكل التي تواجههم.

وأشاروا إلى أبرز التحديات لدى الجمعيات ومنها شح المصادر المائية والاعتداءات عليها، وتراكم الطمي في قناة الملك عبدالله، وتأثيره على تشغيل شبكات الري، وتردي وضع الطرق الزراعية ونمو أشجار السلم على جوانبها ما يعيق حركة كوادر الجمعيات ويسبب صعوبات في متابعة إدارة المياه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :