facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حقن بروفايلو للوجه .. أبرز الفوائد والأضرار ونصائح لبشرة مشدودة أطول وقت


18-08-2024 10:52 AM

عمون - إذا كنت تبحثين عن خيارات علاجية لشد الوجه بطريقة غير جراحية، فربما سمعتِ عن إبرة بروفايلو التي تعمل عن طريق الحقن فقط، وتقدم نتائج ترطيب وشد للجلد بطريقة فورية.

بروفايلو (Profhilo) هو علاج حقني غير جراحي يستخدم لشد الوجه وإعادة ترطيب الجلد بشكل فعال. يحتوي على تركيز عالٍ من حمض الهيالورونيك (HA)، وهو مصمم خصيصًا للأشخاص الذين تفتقر بشرتهم إلى الحجم والمرونة.

وبدلاً من مجرد ملء التجاعيد، فإن الإطلاق البطيء لحمض الهيالورونيك في حقن بروفايلو يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي بدوره إلى تحسين لون البشرة وترطيبها وعلاج الخطوط الدقيقة، والنتيجة هي تحسين جودة البشرة لمدة تصل إلى 6 أشهر.

وحاز هذا المنتج على العديد من الجوائز في عالم التجميل، كما أنه محبوب من أخصائي تجميل الوجه والمشاهير في جميع أنحاء العالم؛ بسبب نتائجه شبه الفورية وطويلة الأمد.

فوائد حقن بروفايلو
عدد موقع Vaaesthetics أهم الفوائد لاستخدام حقن بروفايلو، وهي:
1- علاج فعال غير جراحي
معظم علاجات العناية بالبشرة التي أثبتت فعاليتها عادة ما تنطوي على عملية جراحية، فضلا عن كونها باهظة الثمن أيضًا.
ومع ذلك، فإن العلاج بالبروفايلو ممتاز للوجه والبشرة؛ لأنه غير جراحي، ويقدم نتائج جديرة بالاهتمام وفعالة للغاية، مما يعني أنه مناسب للجميع، وليس له أي آثار جانبية كبيرة.

2- يحارب تراخي الجلد
لأي شخص يعاني مشكلة تراخي الجلد، فإن علاج بروفايلو معروف بأدائه الجدير بالثناء في هذه المشكلة، إذ يعمل على إعادة تشكيل ألياف الكولاجين والإيلاستين على مصفوفة الجلد لتقاوم تراخي الجلد على الفور، ويترك البشرة مشدودة ونضرة كما كانت دائمًا.
3- يحسن نوعية الجلد
يقدم علاج البروفايلو حلاً للعديد من مشاكل البشرة التي نتعامل معها يوميًا. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون التجاعيد أو الجلد المترهل، فقد أثبت هذا العلاج أنه مثالي، إذ يزيلها من بشرتك، ويجعلها تبدو صافية وخالية من العيوب وأصغر سنا وأكثر نضارة.

4- يستهدف مناطق بعينها
يواجه معظم الأشخاص مشاكل في أجزاء معينة من وجوههم، مثل التجاعيد تحت العين أو الخدود المتجعدة أو الخطوط الدقيقة المحيطة بالعينين. على سبيل المثال، لدى معظم المدخنين خطوط مدخنة، بالإضافة إلى خطوط دقيقة تتشكل حول أفواههم.
ويعد علاج البروفايلو ممتازًا في استهداف هذه المناطق، ويضمن معالجة كل منطقة بشكل كامل. وبصرف النظر عن هذا، فهو يلبي أيضًا احتياجات رقبتك أو يديك عن طريق شدها وجعلها تبدو ناعمة كما كانت دائمًا.

5- يحسن ملمس بشرتك ولونها
لا يقوم علاج Profhilo بإزالة العلامات أو الخدوش غير المرغوب فيها من بشرتك فحسب، بل يعمل أيضًا على تحسين ملمسها عن طريق تنعيمها.

علاوة على ذلك، يعد العلاج بالبروفايلو استراتيجية مثالية لتحسين لون بشرتك، فهو ينظفها عن طريق إزالة الزيوت والحروق التي تعرضت لها سابقًا ليكشف عن لون بشرتك الأصلي.

أضرار حقن بروفايلو

على الرغم من قدرة البروفايلو على مكافحة الشيخوخة وتحسين نسيج الجلد، فإنه مثل أي علاج تجميلي ينطوي على بعض الآثار الجانبية المحتملة التي قد تنشأ عن استخدامه.
ووفقا لموقع Canovamedical، فإن حقن بروفايلو تعتبر آمنة بشكل عام، لكن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة وتتضمن:
- الاحمرار والتورم: من الشائع الشعور ببعض الاحمرار والتورم بعد العلاج، خاصة حول موقع الحقن، وهذا رد فعل طبيعي، ويجب أن يهدأ خلال بضعة أيام.
- الكدمات: قد يعاني بعض المرضى من كدمات في موقع الحقن، ويمكن أن يكون هذا بسبب ثقب الإبرة في الأوعية الدموية في أثناء عملية الحقن، وعلى الرغم من أن مظهرها قد يبدو قبيحًا، إلا أنه لا يشكل عادةً سببًا للقلق، وسيهدأ من تلقاء نفسه.

- الحكة والانزعاج: قد يعاني بعض المرضى من الحكة أو الانزعاج في المنطقة المعالجة. عادة ما يكون هذا تأثيرًا جانبيًا خفيفًا ومؤقتًا سيهدأ من تلقاء نفسه.

- رد الفعل التحسسي: على الرغم من أنه أمر نادر الحدوث، إلا أن بعض المرضى قد يعانون رد فعل تحسسي تجاه حمض الهيالورونيك المستخدم في العلاج، إذ يسبب الاحمرار والتورم والحكة. إذا شعرت بأي من هذه الأعراض، فمن المهم طلب العناية الطبية فوراً.

- العدوى: هناك خطر صغير للإصابة بالعدوى المرتبطة بأي علاج يعتمد على الحقن، لذا من المهم التأكد من أن العلاج يتم عن طريق متخصص مؤهل في بيئة معقمة لتقليل خطر العدوى.

متى تظهر نتائج حقن بروفايلو؟

ذكر موقع Creoclinic أن علاج البروفايلو يبدأ بالعمل بعد مرور أسبوع واحد على جلسة الحقن الأولى، إذ سيبدو الجلد المترهل أكثر رطوبة، ما يمنحه مظهرًا متوهجًا.
ومع ذلك، لن تكون التأثيرات الكاملة مرئية بعد إنتاج الكولاجين والإيلاستين الجديد، الأمر الذي قد يستغرق ما يصل إلى 4-6 أسابيع بعد العلاج الثاني، وبالوصول إلى الأسبوع الثامن تصبح البشرة مثالية.

وشرح موقع Eterno360 أنه يتم حقن البروفايلو مباشرة تحت سطح الجلد خلال جلستين يفصل بينهما 4 أسابيع، إذ بعد الحقن يتوزع بسرعة تحت الجلد لتحسين الترطيب من دون الحاجة إلى التدليك لفك الكتل، وبعد ذلك يمكنك توقع رؤية ترطيب مكثف.

ويتم امتصاص البروفايلو داخل دائرة نصف قطرها 2 سم من موقع الحقن، لذا لعلاج الوجه لا يلزم سوى 10 نقاط حقن فقط في المجمل.
ووفقا لموقع medikaur، فإنه يجب أن تلاحظ أن بشرتك تبدأ في الظهور بمظهر أكثر رطوبة وإشراقًا خلال 3 إلى 5 أيام فقط، وبعد مرور أسابيع قليلة يبدأ البروفايلو في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في بشرتك، ما يخلق تأثيرًا لطيفًا لشد البشرة.

كم تدوم نتائج حقن بروفايلو؟
تختلف مدة استمرار نتائج حقن بروفايلو اعتمادًا على الفرد والمنطقة المعالجة، وفقا لما ذكره موقع Alaesthetics، موضحا أنه في المتوسط يمكن أن تستمر النتائج ما بين 6 إلى 12 شهرًا.

وشرح أن طول مدة العلاج يمكن أن يعتمد أيضًا على الجرعة، إضافة إلى تكرار العلاج، موصيا المرضى بتلقي علاجين بفاصل 4 أسابيع لتحقيق أفضل النتائج.

نصائح بعد إبرة بروفايلو للوجه
للحفاظ على نتائج حقن بروفايلو وضمان استمرار وجهك مشرقا ومشدودا لفترة أطول يجب اتباع الإرشادات التالية، وفقا لموقع LONDON PROFESSIONAL AESTHETICS:
تجنبي لمس المنطقة المعالجة لمدة 4 ساعات على الأقل بعد الحقن.
تجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدمي واقي الشمس لحماية بشرتك.
حافظي على رطوبة جسمك.
حافظي على نمط حياة صحي.
اتبعي أي تعليمات محددة للرعاية اللاحقة يقدمها طبيبك.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :