facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




7 طرق بسيطة .. احتضني بها أجواء الخريف في منزلك


18-08-2024 10:48 AM

عمون - مع اقتراب فصل الخريف، يحين الوقت لتحويل ديكور منزلك ليحمل أجواء هذا الفصل الجميل. ومن خلال احتضان الألوان الغنية والملمس المريح للخريف، تتحول مساحة المعيشة بسهولة إلى ملاذ دافئ وجذاب.

إليكِ طرقاً بسيطة؛ لتحويل ديكوركِ من الصيف إلى الخريف:

1. دمج الألوان الدافئة:

تتمثل إحدى أسهل طرق الترحيب بالخريف بمنزلكِ في دمج الألوان الدافئة، مثل: البرتقالي الداكن والأحمر الغامق والأصفر الذهبي. فهذه الظلال تذكرنا بأوراق الخريف وغروب الشمس، وتضفي دفئاً طبيعياً على أي غرفة. استبدلي ألوان الباستيل الصيفية، والظلال الزاهية، بهذه النغمات الخريفية، من خلال: الوسائد، والبطانيات، والسجاد.

وفكري، أيضاً، في إضافة قطع مميزة، مثل: المزهريات أو المصابيح أو إطارات الصور بهذه الألوان، تستحضر الألوان الدافئة جوهر الخريف، وتجعل أي غرفة تشعر بالراحة على الفور، ما يخلق انتقالاً سلساً من الشعور المشرق والمنعش للصيف.

2. الخضرة الموسمية:

إذا كنت خلال الصيف تستعينين بالزهور الطازجة والخضرة الوفيرة، فينبغي عليك في الخريف استخدام عناصر أكثر ريفية وترابية. فكري في تزيين منزلكِ بأشياء، مثل: القمح المجفف وعشب البامباس وأكاليل الزهور الخريفية. وتعمل هذه العناصر الطبيعية على جلب المظهر الخارجي، وتضيف لمسة من السحر الموسمي إلى ديكوركِ.

ويمكنكِ إنشاء ترتيبات مذهلة باستخدام هذه العناصر في المزهريات، أو كقطع مركزية للطاولة. بالإضافة إلى ذلك، يضيف دمج النباتات المحفوظة في أوعية مع أوراق الشجر الخضراء الداكنة أو العنابية إلى الشعور الخريفي، ولا تنسي القرع المزخرف والصغير، اللذين يمكن نثرهما في جميع أنحاء منزلك؛ لإضفاء لمسة خريفية.

3. الطبقات المتعددة:

يعتبر الخريف مرادفاً للراحة، ولا شيء يعبر عن الراحة مثل الطبقات. أدخلي البطانيات المحبوكة السميكة، والوسائد الفخمة والبطانيات الناعمة إلى مساحات المعيشة. ويؤدي مزج القوام، مثل: الصوف والفراء الاصطناعي والمخمل إلى جو دافئ وجذاب، ومثالي للأشهر الباردة.

فكري في وضع طبقة من البطانيات الناعمة على ظهر الأريكة، أو إضافة سجادة من الفرو الاصطناعي إلى غرفة المعيشة، وتوفر هذه الطبقات الناعمة الدفء الجسدي، وتعزز الجاذبية البصرية لمساحتكِ، فتجعلها أكثر راحة وترحيباً.

4. تحديث القطعة المركزية:

يُحدث استبدال القطعة المركزية الصيفية بشيء أكثر ملاءمة للخريف تأثيراً كبيراً، مثل استخدام القرع وأقماع الصنوبر والشموع لإنشاء عرض خريفي مذهل. وتعمل القطعة المركزية المرتبة جيداً كنقطة محورية، وتجلب شعوراً موسمياً متماسكاً إلى طاولة الطعام أو القهوة. ودمج عناصر، مثل: الزهور المجففة والجوز والتوت؛ يضيف نسيجاً وألواناً مختلفة، كما أن استخدام الشموع في القطعة المركزية الخاصة يزيد الجاذبية البصرية، ويضيف توهجاً دافئاً إلى مساحتكِ، ويعزز الجو المريح لأمسيات الخريف.

5. تغيير الستائر:

الستائر الخفيفة والمنعشة رائعة لفصل الصيف، لكنها قد تبدو غير مناسبة لبرودة الطقس. اختاري أقمشة أثقل، مثل: المخمل أو الستائر الحرارية بألوان الخريف الغنية؛ فهي توفر دفئاً إضافياً، وطبقة من الرقي إلى ديكوركِ، ويعزز اختيار الستائر بدرجات اللون العنابي أو الخردلي أو الأخضر الداكن، الشعور الموسمي لغرفتكِ. وتساعد الستائر الثقيلة، أيضاً، على عزل منزلكِ، ما يجعله أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مع انخفاض درجات الحرارة.

6. روائح الخريف:

الرائحة لها تأثير في تحديد مزاج منزلكِ. انتقلي من الروائح الصيفية الخفيفة والزهرية إلى الروائح الدافئة والحارة، مثل: القرفة والتفاح وتوابل اليقطين. كما أن الشموع والزيوت الأساسية والبوتبوري طرق ممتازة؛ لإضفاء روائح الخريف المريحة على منزلكِ.

ووضع الشموع المعطرة على رف الموقد أو طاولة القهوة أو طاولة الطعام؛ يمنح جواً دافئاً وجذاباً. فكري في استخدام موزعات الزيوت العطرية بمناطق مثل: غرفة المعيشة أو غرفة النوم؛ للحصول على رائحة مستمرة ولطيفة.

7. تبديل اللوحات والديكورات الفنية والإكسسوارات:

يعكس تغيير فن الحائط والإكسسوارات الزخرفية الموسم؛ لذا استبدلي مشاهد الشاطئ والطبعات الزهرية بمناظر الخريف، والأعمال الفنية التي تتميز بزخارف الخريف، وتساعد هذه التغييرات الصغيرة، مثل: تحديث إطارات الصور والمزهريات والعناصر الزخرفية الأخرى، في إحداث فرق كبير لتحقيق مظهر خريفي متماسك.

ابحثي عن الأعمال الفنية، التي تتضمن ألوان الخريف أو موضوعاته، مثل: مشاهد الغابات، أو صور الحصاد، أو القطع المجردة بألوان دافئة. وأيضاً، فكري في تبديل الملحقات، ومنها: الوسائد والبطانيات، وحتى مفارش المائدة بأخرى ذات طابع خريفي؛ فهذه الخطوة تعزز التحول الموسمي لمنزلكِ.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :