facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرفي إلى طرق اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك واحتياجاته


18-08-2024 10:33 AM

عمون - هل تنتابك الحيرة عند اختيار الشامبو للعناية بشعرك والحفاظ على صحته ولمعانه؟ لا سيما مع توفر العديد من أنواع الشامبو؟! عليك بداية، تحديد نوعية شعرك، والمشكلات التي يعاني منها، سواء جافاً يحتاج إلى الترطيب العميق، أو دهنياً يتطلب توازن الزيوت، أو مختلطاً أو حتى متقصفاً ويعاني من التساقط. من خلال التعرف إلى نوعية شعرك والاحتياجات الخاصة به، بإمكانك تضييق خياراتك واختيار الشامبو المناسب للعناية به، وعلاج مشكلاته بشكل فعال.

تعرفي إلى طرق اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك واحتياجاته، إضافة إلى نصائح مفيدة للعناية بشعرك حسب نوعه، لضمان الحصول على شعر صحي ولامع.

الشامبو المناسب للشعر الجاف

الشعر الجاف بحاجة إلى شامبو غني بخصائص مرطبة
غالباً، ما يعاني الشعر الجاف من الهيشان والتقصف، جراء فقدانه الرطوبة. للعناية به، أنت بحاجة إلى شامبو غني بخصائص مرطبة مثل زيت الأرغان أو زبدة الشيا، أو الجلسرين. هذه المكونات تغذي الشعر وتمده بالرطوبة اللازمة، ما يعيد إليه الحيوية واللمعان. زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية الأساسية مثل أحماض الأولييك واللينوليك، هذه الدهون الصحية تشكل طبقة واقية على الشعر، ما يرطب الشعر ويحسن من نعومته ولمعانه. أما زيت الأرغان، فيحتوي على فيتامين "ج"، وهو مضاد للأكسدة يساعد على حماية الشعر من الأضرار البيئية، ويعزز صحة فروة الرأس والشعر. وبفضل خصائصه المغذية، يساهم زيت الأرغان في استعادة لمعان الشعر الذي فقده بسبب الجفاف.

نصائح لحماية الشعر الجاف
تجنبي غسل الشعر يومياً، حيث يمكن أن يؤدي الغسل المتكرر إلى تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية، ما يؤدي إلى جفافه.
حاولي غسل شعرك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
بإمكانك أيضاً استخدام البلسم بدون غسله بالشامبو؛ لترطيب الشعر بين الغسلات.
الشامبو المناسب للشعر الدهني
يظهر الشعر الدهني بمظهر دهني وغير نظيف، جراء إفراط إنتاج الزهم (الزيت الطبيعي) في فروة الرأس. بإمكانك التحكم بهذه المشكلة، من خلال اختيار شامبو يوازن إنتاج الزيوت ويقلل من اللمعان الزائد. ابحثي عن شامبو يحتوي على مكونات فعالة في التحكم بإنتاج الغدد الدهنية للزيت في فروة الرأس، مثل الفحم النشط أو الطين، ما يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة وتنظيف فروة الرأس بعمق.

نصائح لحماية الشعر الدهني
احرصي على غسل شعرك كل يومين إلى ثلاثة أيام، ما يساعد على تنظيم إفراز الدهون دون تحفيز الغدد الدهنية لإنتاج المزيد من الزيوت.
تجنبي تطبيق البلسم على فروة الرأس أو الجذور؛ تفادياً لعدم زيادة اللمعان.
استخدمي الشامبو الجاف للمساعدة بين الغسلات؛ إذ يمتص الزيوت الزائدة ويمنح الشعر مظهراً نظيفاً دون الحاجة إلى غسله بالماء.
الشامبو المناسب للشعر المختلط
الشعر المختلط، هو نوع يجمع بين خصائص الشعر الدهني والجاف معاً، حيث تكون الجذور دهنية نتيجة إنتاج الغدد الدهنية في فروة الرأس كمية كبيرة من الزهم (الزيت الطبيعي)، بينما تكون الأطراف جافة نتيجة تعرضها لعوامل مثل التصفيف بالحرارة أو عدم الترطيب، ما يؤدي إلى جفافها وتقصفها. لذا، يحتاج إلى رعاية توازن بين ترطيب الأطراف والسيطرة على الدهون في الجذور. ابحثي عن شامبو يوازن بين الترطيب والتنظيف يحتوي بتركيبته على مكونات خفيفة مثل زيت شجرة الشاي أو الشامبو الخالي من السلفات، سيكون خياراً مثالياً للشعر المختلط؛ إذ هذه المكونات لا تسبب جفاف الأطراف وفي الوقت نفسه تتحكم في اللمعان عند الجذور.

نصائح لحماية الشعر المختلط
عند غسل شعرك المختلط، ركزي على تنظيف فروة الرأس والجذور بالشامبو، مع السماح للرغوة بالانزلاق نحو الأطراف وفركها بلطف.
ضعي البلسم على الأطراف فقط، وتجنبي وضعه على الجذور لتجنب زيادة دهونها.
اغسلي الشعر المختلط، كل يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع، ما يساعد على تنظيم إفراز الدهون ومنع تجفيف الأطراف.
رطبي أطراف شعرك بماسك يحتوي بتركبته على مكونات طبيعية مثل زيت جوز الهند أو زبدة الشيا.

الشامبو المناسب للشعر المصبوغ

الشامبو الملون هو الأفضل للشعر المصبوغ
يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية خاصة؛ إذ معظم الصبغات تحتوي على مواد كيميائية مثل الأمونيا والهيدروجين بيروكسيد، التي تفتح مسام الشعر لتغيير لونه، ما يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه. للحفاظ على صحة شعرك وضمان عدم بهتان لونه، أنت بحاجة إلى استخدام شامبو خالٍ من السلفات، على أن يحتوي بتركيبته على مكونات مرطبة ومضادة للأكسدة. هذه المنتجات تساعد على ترطيب الشعر وتحميه من الجفاف، إضافة إلى منع تلاشي اللون.

نصائح لحماية الشعر المصبوغ
احرصي على غسل شعرك بالماء الفاتر أو البارد بدلاً من الماء الساخن؛ إذ يمكن أن يفتح مسام الشعر ويسبب تلاشي اللون بسرعة.

تجنبي غسل شعرك المصبوغ بشكل متكرر، تجنباً لعدم بهتان لون الصبغة بسرعة. حاول اغسلي شعرك كل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

طبقي بلسماً عميقاً مرة أو مرتين في الأسبوع لتغذية شعرك المصبوغ وترطيبه بعمق، ما يقلل من جفافه.

استخدمي المنتجات المكثفة للون، مثل البلسم أو الشامبوهات الملونة، ما يساعد على تعزيز اللون والحفاظ على لمعان الشعر.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :