facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور رواية (شارع ايدون) للكاتب محمد حيدر محيلان


18-08-2024 07:03 AM

عمون - صدرت رواية (شارع أيدون اضاءات من الذاكرة 1975-1987) للكاتب د. محمد حيدر محيلان. في 280 صفحة من القطع المتوسط وبغلاف تتوسطه صورة لشارع ايدون ، وفي هذه الرواية، التي توشحت بتقديم للاستاذ الدكتور نبيل حداد ، شاغل كرسي عرار للدراسات الثقافية في جامعة اليرموك، ينقش ويصور الكاتب بمهارة وبلاغة لوحات أدبية تتناول سيرته الذاتية، التي تتداخل فيها التفاصيل الشخصية مع نبض شارع إيدون وأهله الذين سكنوه ، ويذكر ان الرواية تم نشر بعض حلقاتها على الفيس بوك وتفاعل معها الاصدقاء، وقد تم الحاق تعليقاتهم في نهاية طبعة الرواية.

(شارع ايدون ) ليست مجرد سرد لأحداث متفرقة، بل هي نسيج متكامل من القصص التي تعكس حياة الشخوص الذين عاصروا هذا الشارع، بما فيه من ألوان وأطياف إنسانية محزنة ومضحكة ومسلية، تتقاطع فيها الذكريات مع الواقع في سرد مشوق يروي حكاية الكاتب نفسه من خلال عيون أبطال روايته.

"شارع إيدون" ليس مجرد عنوان لرواية، بل هو بوابة تنفتح على عوالم الكاتب الداخلية، حيث يعكس من خلاله تجاربه الشخصية، وعلاقاته مع سكان شارع ايدون وزملاء جامعة اليرموك ، وعلاقات والده الشيخ صادق محيلان المراشدة الاجتماعية مع اعيان وشيوخ ووجهاء اربد الذين كانت تربطهم معه علاقات دراسة وصداقة ورفقة عمر ، متوغلاً في أحداث وذكريات هذه الشخصيات واثرها على الاردن وشماله بالذات ومدينة اربد وضواحيها، ومساهمتهم الفاعلة في تنميتها وتطوير ها بسرد فائق وأسلوب راقٍ.

تمزج الرواية بين السيرة الذاتية والخيال الأدبي، لتقديم عمل فني يستحق أن يكون جزءاً من مكتبة كل قارئ عاش تلك اللحظات او عاصر تلك المرحلة في اربد وشارع ايدون، وكل من يعنيه ذلك الزمان والمكان ، او يحب ان يتعرف عليه من داخل وخارج المملكة الاردنية الهاشمية، فهي سرد ووصف ادبي تاريخي قصصي لذكريات وعادات وتقاليد ونمط الحياة الثقافية و الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية لسكان مدينة اربد في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :