facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشفافية في جائزة الحسين للعمل التطوعي ركيزة للتميز والإبداع


جهاد مساعده
17-08-2024 03:44 PM

تلعب الشفافية دورًا حاسمًا في جميع مراحل جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي، بدءًا من ترشيح المتسابقين، مرورًا بعملية التقييم، وانتهاءً بإعلان الفائزين.

فالشفافية تعني الوضوح والمصداقية في كل خطوة من خطوات العملية التنظيمية للجائزة. وهي تُترجم عمليًا من خلال إتاحة المعلومات بشكل علني، وضمان العدالة والإنصاف في التقييم، بالإضافة إلى توفير قنوات اتصال مفتوحة بين القائمين على الجائزة والمرشحين والجمهور.

وترتكز جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي على عدد من المبادئ منها مبدأ الشفافية، ويتحقق هذا المبدأ في الجائزة، على النحو الآتي:
1. تعزيز الثقة والمصداقية

أن جميع مراحل الجائزة تُدار بشكل نزيه وشفاف، مما يعزز الثقة بين المشاركين والمنظمين، وتصبح المشاركة فيها أكثر جاذبية. وتبدأ الشفافية من اللحظة الأولى، حيث يتم توفير جميع المعلومات ووضوح المتطلبات اللازمة حول كيفية التقديم والمعايير المطلوبة بشكل علني، إضافة إلى إتاحة الفرصة للجميع للتقديم دون تمييز.

2. تشجيع المشاركة بالجائزة
شعور الأفراد والمؤسسات أن هناك نظامًا واضحًا وعادلاً لتقييم المشاركات يشجع على زيادة الإقبال على المشاركة. فالشفافية تُظهر للمجتمع أن التقدير والاعتراف لا يُمنحان إلا لمن يستحقهما بجدارة، بغض النظر عن أي اعتبارات أخرى.

3. ضمان عدالة التقييم
تتسم عملية التقييم في جائزة الحسين بالنزاهة والحيادية التامة من خلال وضع معايير تقييم واضحة ومعلنة، وأن جميع طلبات الترشيح تُقيَّم بناءً على نفس المعايير المعلن عنها، مما يحقق العدالة بين المتسابقين. وتشمل مرحلة التقييم تكوين لجان تحكيم مهنية مستقلة، تتمتع بالكفاءة والخبرة، وتعمل بناءً على معايير محددة يتم الإعلان عنها مسبقًا.

4. التفاعل مع المجتمع
الشفافية تعني أيضًا التواصل الفعّال مع المجتمع، وتوفير الفرصة للجميع لفهم كيفية عمل الجائزة، مما يخلق بيئة من المشاركة والاهتمام الجماعي، حيث يشعر الجميع بأنهم جزء من هذا الإنجاز الوطني.

وتلتزم إدارة الجائزة بتقديم أي استفسارات للجمهور في حال كانت لديهم أي تساؤلات حول الجائزة ومعاييرها وآلية التقديم لها؛ مما يضمن عملية التحسين المستمر والاستجابة لتساؤلاتهم.

5. إعلان النتائج
يُعتبر إعلان النتائج بشفافية جزءًا أساسيًا من مصداقية الجائزة. ويتم شرح الأسس التي بُني عليها اختيار الفائزين، ما يتيح للجميع فرصة فهم كيف تم الوصول إلى هذه القرارات.

الشفافية في الجائزة ليست مجرد إجراء تنظيمي، بل هي ركيزة أساسية تعزز من قيمة الجائزة، وتؤكد على عدالتها ومصداقيتها في كل مرحلة من مراحلها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :