facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجيش الأوكراني يعلن تقدمه في كورسك الروسية


16-08-2024 09:30 PM

عمون - قال قائد الجيش الأوكراني، أولكسندر سيرسكي، الجمعة، إن الهجوم في منطقة كورسك الروسية أحرز مزيداً من التقدم

وأبلغ سيرسكي، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، «بمواصلة القوات المهاجمة (في منطقة كورسك) القتال، وأنها تقدّمت في بعض المناطق من كيلومتر واحد إلى 3 كيلومترات باتجاه العدو».

وأشار سيرسكي إلى أن القتال مستمر على طول الجبهة، مضيفاً أنه يأمل في أخذ «عدد من الأسرى»، خلال المعارك الجارية في قرية مالا لوكنيا، الواقعة على مسافة نحو 13 كيلومتراً من الحدود، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

في غضون ذلك، أعلنت السلطات الروسية، الجمعة، أنها ستعمل على إخلاء 5 قرى تقع قرب الحدود الأوكرانية في منطقة بيلغورود، علماً أن المنطقة المذكورة مجاورة لكورسك التي يستهدفها هجوم أوكراني واسع.

وكتب حاكم بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، على «تلغرام»: «بداية من 19 أغسطس (آب)، سنغلق الطرق المؤدية إلى 5 قرى ونجلي السكان، ونساعد في نقل الممتلكات»، موضحاً أنه سيجري أيضاً «بشكل مؤقت» منع الوصول إلى قرية سادسة.

وشنّت أوكرانيا هجوماً مضاداً عبر الحدود قبل 10 أيام، وتؤكّد كييف أنها سيطرت على أكثر من 80 قرية، وتوغلت أكثر من 30 كيلومتراً داخل الأراضي الروسية.


الشرق الاوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :