facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سويدان: 13 زلزالا ضربت حماة منذ الاثنين الماضي


16-08-2024 04:30 PM

عمون - سجل مرصد الزلازل الأردني نحو 13 زلزالا ضربت جميعها جنوب شرق مدينة حماة في سوريا منذ الاثنين الماضي، كان أقواها المسجل الجمعة، مع 5.1 درجة على مقياس ريختر، بحسب ما ذكر مدير المرصد غسان سويدان.

وأوضح سويدان، أن المرصد رصد منذ مساء الاثنين الماضي، زلازل متتالية ضربت المدينة السورية حيث "رُصد نحو 13 زلزالا" كان أقواه الذي بلغ 5.1 درجة يومي الاثنين الماضي والجمعة.

ولم يشعر سكان الأردن بغالبية الزلازل التي رصدها المرصد باستثناء المسجلين يوم الاثنين الماضي واليوم الجمعة والبالغ قوتهما 5.1، وفق سويدان.

وأكد أنه "لا يمكن التنبؤ بموعد حدوث الزلزال المقبل" مشيرا إلى أن "لا ظواهر طبيعية" تحدث تسبق وتدل على حدوث زلزال.

وظهر الجمعة، سجل مرصد الزلازل الأردني زلزالين بقوة 5.1 و3.5 على مقياس ريختر على التوالي ضربا مدينة حماة في أحدث رصد للمرصد المحلي.

وكان نقيب المهندسين أحمد الزعبي قد قال في أيلول/سبتمبر 2023، إنّ كودة البناء المتعلقة بالزلازل في الأردن مصممة لمقاومة زلازل بقوة تصل إلى 6.2 على مقياس ريختر؛ وهو الرقم الأعلى المتوقع حدوثه في المنطقة.

وأضاف الزعبي، أن مجلس البناء الوطني صادق على الاستراتيجية الوطنية للاستجابة للزلازل؛ حيث إنّ كودة الزلازل المصادق عليها بناء على تحديث الخريطة الزلزالية في الأردن، وبناء عليه تم تطبيق الكودة اعتبارا من بداية العام 2023.

المملكة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :