facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المركزي الأسترالي: من السابق لأوانه التفكير في خفض أسعار الفائدة


16-08-2024 11:11 AM

عمون - صرحت محافظ البنك المركزي الأسترالي ميشيل بولوك، اليوم الجمعة، بأن البنك لا يرى حتى الآن تيسير السياسة النقدية، نظرا لاستمرار التضخم الذي لن يعود إلى النسبة المستهدفة إلا في أواخر العام المقبل.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بولوك قولها في بيان افتتاحي خلال اجتماع لجنة برلمانية بالعاصمة كانبرا إن "مجلس البنك مازال يتوخى الحذر بشأن مخاطر التضخم، ومن السابق لأوانه التفكير في خفض أسعار الفائدة".

وتأتي تصريحات بولوك بعد أسبوع من قيام البنك بتثبيت أسعار الفائدة عند نسبة 35ر4% ، في أعلى معدل لها خلال 12 عاما. ويعتقد خبراء الاقتصاد والأسواق المالية أن الخطوة المقبلة للبنك سوف تكون خفض الفائدة، رغم أنهم مازالوا منقسمين في الرأي بشأن توقيت هذ الإجراء".

وقالت بولوك لنواب البرلمان: "بالطبع، قد تتغير الظروف، ومازالت الآفاق الاقتصادية غير واضحة، ولكن استنادا إلى ما يعرفه مجلس البنك في الوقت الحالي، ليس من المتوقع أن يكون البنك في وضع يسمح له بخفض الفائدة في المدى القريب".

وأضافت: "لابد أن نحاول تحقيق التوازن بين خفض التضخم خلال إطار زمني معقول وعدم إلحاق أضرار غير ضرورة بسوق العمل"، مشيرة إلى أن استهلاك الأسر الأسترالية وبناء الوحدات السكنية والأوضاع الجيوسياسية والاقتصاد الصيني تمثل مصادر رئيسية للغموض الذي يشوب الآفاق الاقتصادية.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :