facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تصنعين مكياجك بمكونات طبيعية بديلة لمستحضرات التجميل؟


13-08-2024 10:19 AM

عمون - إذا كنت تولين اهتماماً لجمالك، وتبحثين عن مكونات طبيعية بديلة لمستحضرات المكياج، التي غالباً ما تحتوي بتركيباتها على مادة كوميدوجينيك Comedogenic "وهي مادة تتسبب في سد مسامات البشرة، وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء بما في ذلك حب الشباب، بخاصة لذوات البشرة الدهنية"؛ فما عليك سوى استخدام ما تقدمه لنا الطبيعة من كنوز جمالية، تعزز من جمالك بطريقة آمنة وصحية.

كيف تصنعين مكياجك بمكونات طبيعية بديلة لمستحضرات التجميل؟! اكتشفي ذلك مع "سيدتي" وتعرفي إلى سحر الجمال الطبيعي باستخدام بدائل طبيعية لمستحضرات المكياج، تعكس جمالك الداخلي والخارجي، وتمنحك إطلالة جذابة وصحية، بعيداً عن المكونات الصناعية والمواد الكيميائية الضارة.

كريم الأساس الطبيعي

مستحضرات مكياج بمكونات طبيعية
يُعتبر كريم الأساس من أهم مستحضرات المكياج. يُستخدم بوصفه قاعدة لتوحيد لون البشرة، وتغطية عيوبها. استبدلي بمستحضر كريم الأساس الثقيل؛ آخر طبيعياً بمكونات آمنة وفعَّالة، تناسب جميع أنواع البشرة. بإمكانك استخدام مزيج من زيت جوز الهند، ومسحوق الكاكاو لتحضير كريم الأساس الطبيعي الخاص بك. لا تقتصر فوائد هذا الكريم على تغطية عيوب البشرة فحسب، بل يمد بشرتك بالترطيب اللازم؛ نظراً لاحتواء زيت جوز الهند على خصائص مرطبة، في حين يعمل مسحوق الكاكاو على توحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها بلطف.

أحمر خدود بمكون واحد طبيعي
إذا كنت ترغبين في توريد خديك، ومنحهما لوناً وردياً طبيعياً ولمعاناً صحياً؛ فليس هناك أفضل من الاستفادة من خصائص الشمندر الملونة. لتحضير أحمر الخدود الطبيعي، جفِّفي شرائح الشمندر الطازج في الفرن على درجة حرارة منخفضة جداً حتى تجف تماماً وتصبح صلبة، ثم اطحني الأخيرة جيداً للحصول على بودرة ناعمة. استخدمي فرشاة أحمر الخدود لتطبيق البودرة على وجنتيك.

كحل العيون الطبيعي
كحل الفحم المنشط يُعَدُّ خياراً طبيعياً وآمناً؛ لتجميل عينيك من دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية التي قد تكون ضارة للبشرة أو العينين. لتحضير الكحل الخاص بك؛ ما عليك سوى مزج ملعقة صغيرة من الفحم المنشط "متوافر في المتاجر أو الصيدليات". مع قطرات من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو؛ للحصول على مزيج ناعم ومتجانس. هذا المزيج يمنح عينيكِ لوناً أسود داكناً وجاذبية لا تقاوم، دون أي مواد كيميائية مضرة. باستخدام فرشاة كحل دقيقة، ضعي الكحل على جفنيك. احفظي الكحل في وعاء صغير محكم الإغلاق واستخدامه عند الحاجة.

ظلال عيون بمكونات طبيعية
لتفادي مشكلات حساسية العيون تجاه المواد الضارة في بعض أنواع مستحضرات المكياج، بخاصة ظلال العيون، سيكون اختيارك للبدائل الطبيعية حلاً آمناً وفعَّالاً لتلوين جفونك بألوان ظلال عيون طبيعية، والحفاظ على بشرتك من التعرض للمواد الكيميائية الضارة.

بإمكانك مزج كمية متساوية من مسحوق الكركم ونَشا الذرة، للحصول على لون ظلال عيون ذهبي، أو مزج مسحوق بودرة الكاكاو مع نَشا الذرة، للحصول على لون ظلال عيون ترابي. أما إذا أردت الحصول على ظلال عيون بألوان مشرقة؛ فما عليك سوى مزج كمية متساوية من بودرة الشمندر مع نَشا الذرة. بإمكانك مزج المسحوق، مع قليل من زيت جوز الهند لتثبيت اللون والحصول على إطلالة تدوم طوال اليوم.

ماسكرا طبيعية
تمتعي برموش صحية وكثيفة باستخدام ماسكرا طبيعية محضرة في المنزل. تتميز الماسكرا الطبيعية بأنها تساعد على تغذية وتقوية الرموش بشكل طبيعي. باستخدام مكونات مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع، يمكنك تعزيز طول وكثافة رموشك بمرور الوقت.

لتحضير ماسكرا طبيعية في المنزل خالية من المواد الكيميائية الضارة التي قد تتسبب في تساقط الرموش؛ ما عليك سوى مزج ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود الساخن، مع ملعقة صغيرة من الجيلاتين غير المنكَّه حتى يذوب تماماً. انتظري حتى يبرد، وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من زيت فيتامين "E". اسكبي المزيج في عبوة ماسكرا نظيفة.

مثبت مكياج طبيعي
لتثبيت المكياج والحفاظ عليه طوال اليوم؛ ماء الورد يُعتبر الحل الأمثل لتثبيت مكياجك ومنحه مظهراً نضراً ومشرقاً. يُعتبر ماء الورد من أقدم المكونات الطبيعية التي تُستخدم للعناية بالبشرة؛ نظراً لخصائصه المرطبة والمهدئة. امزجي نصف كوب من ماء الورد النقي مع ملعقة صغيرة من زيت اللافندر. اسكبي المزيج في زجاجة نظيفة وفارغة ورجيها؛ كي تتجانس المكونات، ثم رشي الرذاذ على وجهك بعد وضع المكياج، واتركيه حتى يجف للحصول على مظهر مكياج ثابت.

فوائد استخدام مستحضرات المكياج الطبيعية

استخدام مستحضرات المكياج الطبيعية يجنبك حساسية البشرة
مكونات طبيعية آمنة ولطيفة البشرة؛ نظراً لعدم احتوائها على مواد كيميائية ضارة.
تفادي حساسية الجلد.
المكونات الطبيعية، تُعتبر صديقة للبيئة؛ ما يخفف من النفايات والتلوث البيئي.
صحية ومغذية للبشرة؛ إذ تحتوي المكونات الطبيعية على فيتامينات ومعادن، تعزز من صحة البشرة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :