facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبير روسي يوضح مدى خطورة الشبكات العصبية على سمعة الإنسان


13-08-2024 10:12 AM

عمون - قال خبير تكنولوجيا المعلومات الروسي روديون قديروف إن الشبكات العصبية يمكن أن تنتج بيانات خاطئة.

أدرجت الشبكة العصبية ChatGPT الأسبوع الماضي أستاذ القانون جوناثان تورلي على قائمة المحامين المزعوم تورطهم في قصة غير قانونية، لكن هذه الاتهامات باطلة، والمعلومات مأخوذة من مقال غير موجود في صحيفة "واشنطن بوست". وتحدث خبير تكنولوجيا المعلومات الروسي روديون قديروف لصحيفة "غازيتا. رو" عن ​​المعلومات المضللة المتعلقة باستخدام الشبكات العصبية.

وأشار المتخصص إلى أن مشكلة المحامي "ليست مجرد حادثة معزولة"، بل هي "مثال على قدرة النماذج اللغوية الحديثة، مثل ChatGPT من OpenAI، توليد معلومات كاذبة تعرض سمعة الناس وحتى حياتهم للخطر". ولاحظ قديروف أن الأمر المثير للقلق بشكل خاص هو أن "الهلوسة" المتعلقة بالشبكات العصبية أصبحت طبيعية وتنشأ بسبب خصوصيات عملها.

وأوضح الخبير أن مثل هذه الإخفاقات تحدث عندما تبدأ نماذج الذكاء الاصطناعي في محاولة للإجابة على أي طلب، بـ"اصطناع" المعلومات. ويحدث هذا عندما يتطلب الأمر حجما معينا من المعلومات، بينما لا تحتوي الشبكة العصبية على بيانات كافية لإكماله.


وأوضح المتخصص: "على سبيل المثال، إذا طلبت من شبكة عصبية ذكر 10 أسماء مرتبطة بحدث ما، فيمكنها أن تأتي بسبعة خبراء، حتى لو كانت على علم في الواقع بثلاثة أسماء فقط".

ولا تقتصر المشكلة المتعلقة بهذا النوع من المعلومات الخاطئة على النص فقط. وفي مارس الماضي، نشرت تصور يُزعم أنها تُظهر اعتقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. وتم إنشاء هذه الصور المزيفة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وبعد ذلك انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي.

لقد سلط الخبير الضوء أيضا على عدم وجود ضوابط فعالة من جانب منصات التواصل الاجتماعي، فضلا عن الحاجة إلى معايير ولوائح أكثر صرامة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مثل هذه المجالات الحساسة". ودعا الناس إلى الاهتمام بجودة المحتوى والانتباه إلى التفاصيل لأن جودة النسخة المزيفة غالبا ما تكون أقل من جودة المحتوى الأصلي.

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :