facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعلانات انتخابية مخالفة تغزو الشوارع .. وجهات مختصة: سنزيلها


12-08-2024 12:49 PM

عمون -نداء عليان- أبدى عدد من المواطنين إستياءهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الدعاية الانتخابية وسوء اختيار موقع وضع صور لمرشحين، خاصة وانها باتت تشكل خطرا على المشاة والسائقين، حيث وصف البعض الطرق الرئيسية "باستديو تصوير متحرك" فلا تكاد ترى الاشارة الضوئية او عمود الانارة من كثرة الصور، فيما وصفه آخرون "بالتلوث البصري" المنتشر في العاصمة عمان.

وتساءل البعض الاخر عن الدور الرقابي للهيئة، خصوصا بما يتعلق بتلك الصور المعلقة على اشارات المرور، فيما قال البعض الآخر إن أمانة عمان والبلديات لا تقوم بدورها بمراقبة هذه الصور وأماكن نشرها بما يدمر الشكل العام للشوارع والأعمدة وغيرها، مطالبين بتحديد أماكن معينة لنشر الصور والدعاية الانتخابية بهدف تنظيمها.

الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد الرواشدة أكد لـ عمون، أن الهيئة تتعامل مع أي شكوى حول الدعاية الانتخابية بشكل فوري، حيث يتم إزالة أي دعاية انتخابية تعيق حركة السير أو المشاة أو تتسبب بأي نوع من أنواع الأذى بصورة سريعة ودون العودة للقائمة أو المرشح.

وأضاف الرواشدة، بأن الهيئة سيرت لجانا ميدانية ومركزية تحت شعار "سرعة الاستجابة" بهدف تصويب أي مخالفة حول الدعاية الانتخابية، اذ تعاملت مع جميع المخالفات التي وصلت إليها.

وأشار إلى وجود فرق متنقلة في الشوارع وظيفتها إزالة أي مظهر يافطات او ملصقات مخالفة للقواعد والأنظمة التي حددت الشكل النهائي للدعاية الانتخابية كطول وعرض الصورة او اليافطة على سبيل المثال.

وطالب الرواشدة المواطنين بالتواصل مع الهيئة عبر موقعها الإلكتروني: https://www.iec.jo/ar .. او الرقم الساخن المجاني 117100 في حال رصدهم لأي مخالفة متعلقة بالدعاية الانتخابية مهما كل الوقت او المكان، خصوصا تلك المسببة للأذى أو تشكل خطرا.

من جانبه، أكد الناطق باسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة لـ عمون، ورود شكاوى من المواطنين حول مخالفات دعاية انتخابية، إلى جانب رصد الفرق التابعة للأمانة الموجودة على مدار 24 ساعة لتلك المخالفات.

وأشار الرحامنة، إلى ان أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة وجه خلال تعميمه للدعاية الانتخابية بألا تكون الدعاية الانتخابية سواء على الدواوير أو التقاطعات أو الاشارات الضوئية معيقة للرؤية أو تؤثر على السلامة العامة، إضافة إلى ضرورة تثبيتها بشكل جيد في الأماكن المسموح بها.

وأضاف في حديثه لـ عمون، أن أي دعاية انتخابية تؤثر على السلامة العامة أو حركة السير والمواطنين يتم التعامل معها بصوره فورية عبر إزالتها، منوها إلى التعاون بين الأمانة والهيئة المستقلة للانتخاب، اذ ان أي لوحات أو مواد دعائية يتم ازالتها تحتفظ بها الامانة في مناطقها المخصصة ومن ثم تقوم بتسليمها إلى الهيئة المستقلة للانتخابات.

يذكر أن شروط الدعاية الانتخابية ضمن حدود امانة عمان هي: ألا تتجاوز مساحة أي يافطة عن (5) متر مربع، وان تكون اليافطات مثبتة باحكام على جدار المبنى والاعمدة مع تامين متطلبات السلامة العامة، وان تكون مصنوعة من مادة خفيفة الوزن مثبتة مع عدم إجازة المصنوعة من الخشب او المعدن او اي مادة ثقيلة تتسبب في حال سقوطها تشكيل خطر على السلامة العامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :