facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكتشاف برمجيات خبيثة تستهدف أجهزة أندرويد في روسيا


06-08-2024 10:55 AM

عمون - أعلنت شركة Kaspersky Lab عن اكتشاف برمجيات خبيثة تستهدف بعض الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد في روسيا.

وجاء في بيان صادر عن الشركة:"اكتشف المختصون في Kaspersky Lab برمجيات خبيثة من نوع Trojan أطلق عليها اسم LianSpy، يتم استخدامها للتجسس على بعض مالكي أجهزة أندرويد في روسيا. هذه البرمجيات موجودة منذ عدة سنوات ولا تزال تشكل تهديدا بالنسبة للمستخدمين. المهاجمون الذين يستخدمونها يقومون بتمويه مساراتهم باستمرار لذا كان من الصعب اكتشافها".

وأشار البيان إلى أن برمجيات LianSpy تتخفى في الأجهزة على هيئة تطبيقات نظام التشغيل وتطبيقات خدمات مالية، وتقوم بجمع بيانات تتعلق بقوائم جهات الاتصال وبيانات سجلات المكالمات وقوائم التطبيقات المثبتة في الجهاز، وتنقلها إلى القراصنة الإلكترونيين، كما يمكن لهذه البرمجيات الخبيثة أخذ تسجيلات لشاشة الجهاز عند فتح بعض التطبيقات، وخصوصا تطبيقات المراسلة الفورية.

ووفقا للخبراء في "كاسبيرسكي" فإن البرمجيات الضارة عندما يتم تفعيلها في الجهاز تخفي رموزها وتعمل دون أن تظهر على واجهات الاستخدام حتى لا يتم اكتشافها، وبعدها تستخدم "حقوق المستخدم" في برمجيات الجهاز ما يمنحها السيطرة الكاملة على برمجياته، وعلى سبيل المثال يمكنها تجاوز الإشعارات الواردة من أندرويد والتي تشير بوضوح إلى أن كاميرا الهاتف أو الميكروفون قيد الاستخدام حاليا، كما تتميز LianSpy بتقنيات غير عادية للتجسس على الهاتف المحمول، إذ تستخدم مزيجا من التشفير المتماثل وغير المتماثل، ولا تعتمد بنية برمجية معينة، لذلك من الصعب أن تنسب لمجموعة معينة من قراصنة الإنترنت.

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :