facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما أهمية الرحلات الفضائية المشتركة بين "روس كوسموس" وناسا؟


06-08-2024 10:53 AM

عمون - ترسل "روس كوسموس" وناسا بعض الرواد إلى المحطة الفضائية الدولية في إطار برنامج الرحلات الفضائية المشتركة، فما أهمية هذا البرنامج بالنسبة لرواد الفضاء؟.


حول الموضوع يقول رائد الفضاء الروسي دميتري بيتيلين:"من الجيد أن يكون لدينا رحلات فضائية مشتركة مع وكالة ناسا، فهذه الرحلات تمنح رواد الفضاء الشباب فرصة القيام برحلتهم الفضائية الأولى في وقت قصير نسبيا... بعد الانضمام لصفوف رواد الفضاء بخمس أو ست سنوات تقريبا يصبح بإمكان رائد الفضاء الروسي الذهاب إلى الفضاء، ليس فقط على متن مركبات سويوز، وإنما على متن مركبات Dragon أيضا".

وأشار مركز "غاغارين" الروسي لتدريب رواد الفضاء في وقت سابق إلى أن الرائد الروسي ألكسندر غوربونوف سيذهب إلى المحطة الفضائية الدولية في 18 أغسطس الجاري على متن مركبة Crew Dragon الأمريكية، وذكرت وكالة "روس كوسموس" أن الرائد كيريل بيسكوف سيذهب العام القادم إلى المحطة أيضا على متن مركبة Crew Dragon.

وكانت "روس كوسموس" قد أعلنت في 15 يوليو 2022 عن توقيع اتفاقية مع وكالة ناسا بشأن الرحلات الفضائية المشتركة إلى المحطة الفضائية الدولية، وبدوره ذكر قائد فريق رواد الفضاء الروس، أوليغ كونونينكو، أن بنود الاتفاقية تتضمن إرسال 3 رحلات على متنها رواد روس إلى المحطة باستخدام مركبات Crew Dragon الأمريكية، وفي نوفمبر الماضي أعلنت الوكالة عن توقيع اتفاقية إضافية مع ناسا لإجراء رحلتين إضافيتين مشتركتين لإرسال الرواد إلى المحطة الفضائية الدولية، وستستمر هذه الرحلات حتى عام 2025.

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :