facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء في العين البيضاء بالطفيلة لتحديد الاحتياجات الخدمية


04-08-2024 04:57 PM

عمون - طالب أهالي مدينة العين البيضاء جنوب مدينة الطفيلة، استحداث لواء للمنطقة التي يزيد تعداد سكانها على 25 ألف نسمة، وتطوير الخدمات المقدمة وإعادة تأهيل طرقها الداخلية.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الأحد لوجهاء ومواطني المدينة مع أعضاء مجلس محافظة الطفيلة في إطار برنامج أطلقه المجلس للتعرف على احتياجات ومطالب مناطق وألوية المحافظة.

وطالبوا خلال اللقاء بحضور رئيس المجلس أحمد الحوامدة، بتطوير الخدمات الزراعية والصحية، وإيجاد حلول لنقص خدمات البنى التحتية للطرق الثانوية والزراعية، وتوفير خدمات الصرف الصحي.

كما طالبوا بتأهيل بساتين الزيتون المعمر في قرية السلع التراثية، وإعادة صيانة الطريق النافذ من العين البيضاء ورفد المركز الصحي بأطباء الاختصاص، مع الحاجة للكشف عن ينابيع الماء من قبل مختصين لإعادة تأهيلها لري البساتين.

وأكدوا أهمية تأهيل المواقع السياحية في العين البيضاء والسلع خاصة أن المنطقة تضم قلاعا تاريخية وأثارا تعود لحضارات عدة، مشيرين إلى أن البلدة تحتاج إلى توسيع خدمات الكهرباء والمياه والأشغال العامة عبر استحداث مكاتب ورفدها بالفنيين.

وشملت المطالب إعادة تأهيل وتوسعة طريق العين البيضاء باتجاه القلعة التاريخية في السلع التي يتوافد عليها سياح من مختلف أنحاء العالم، لما فيها من أثار تاريخية نادرة.
بدوره، أكد الحوامدة أن مطالب أبناء المنطقة ستكون محط متابعة من قبل المجلس، سيما الاحتياجات الخاصة بتأهيل الطرق الثانوية والزراعية والأخرى التي تعنى بقطاعات الأشغال العامة والمياه والتربية وغيرها.

فيما استعرض عضوا مجلس المحافظة المهندس مالك القرارعة، وأحمد القطامين اللذان يمثلان منطقة العين البيضاء في المجلس، إنجازات المجلس في منطقتي عين البيضاء والحسين للأعوام 2022 - 2023، وموازنة 2024 والتي تضمنت تنفيذ مشروعات تطوير البنى التحتية.

وأكد أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على تحقيق بعض المطالب ذات الأولوية للمنطقة، ومتابعة المطالب الأخرى مع الجهات الرسمية المعنية، مع مواصلة المجلس عقد لقاءات أخرى مع المجتمعات المحلية بمناطق أخرى.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :