facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قبيل نتائج التوجيهي .. ما الذي على أهالي الطلبة فعله؟


04-08-2024 09:47 AM

عمون - طالب البروفيسور المتخصص في على الاجتماع الدكتور حسين الخزاعي، أهالي طلبة الثانوية العامة وأفراد العائلة بمساندة ابنائهم الذين تقدموا لامتحان التوجيهي، مع اقتراب يوم إعلان النتائج والذي قررت وزارة التربية والتعليم أن يكون يوم الخميس المقبل.

وقال الخزاعي لـ عمون، إن قلق الانتظار والتفكير في النتيجة التي سيحصلها الطالب يشغل بال الأسرة خلال هذه الفترة، ولذلك على الابوين وافراد العائلة مساندة ابنائهم وإبعاد الأفكار السلبية عنهم وطمأنتهم وتشجيعهم والثناء عليهم وعدم تعريضهم للإحباط والمقارنات مع الاخرين.

كما دعا إلى عدم معاتبة الابناء ولومهم قبل ظهور النتائج، مشيرا إلى أنه على الأهالي إسناد ابنائهم لتجاوز فترة الانتظار الصعبة وجعلهم ايجابيون مبتعدون عن الافكار السلبية، والبدء بتشجيعهم على تقبل النتيجة أيا كانت.

وشدد الخزاعي على ضرورة أن يتسم أهالي الطلبة بالايجابية، ويقدمون على تشجيع ابنائهم خلال فترة الانتظار وإشغال وقتهم، ومحاولة الاسفادة من وقت فراغهم، وفي ذات الوقت تهيأتهم لتقبل النتيجة والاستعداد إلى المرحلة القادمة سواء كانت الجامعية بالتخطيط للتخصص او المهنية المتوسطة.

وتمنى الخزاعي على وزارة التربية والتعليم، أن تقوم بتغيير آلية إعلان نتائج التوجيهي، مقترحا توجيه رسائل نصية للطلبة على هواتفهم لابلاغهم بالنتائج بدلا من الضغط الذي تتعرض له خوادم موقع وزارة التربية والتعليم، بحيث يكون الأمر أسهل واسلس وليس فيه كلف مادية.

يذكر أن 187 ألف طالب وطالبة تقدموا لامتحان الثانوية العامة للعام الحالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :