facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بني عامر: 20% من مرشحي الدوائر المحلية نساء


01-08-2024 06:45 PM

عمون - قال رئيس مركز الحياة (راصد) الدكتور عامر بني عامر، إنّ عدد القوائم الحزبية المترشحة للانتخابات النيابية على الدائرة العامة وصل 25 منها 5 تمثل تحالفات حزبية و20 قائمة مثلت أحزابا منفردة.

وقال بني عامر مساء اليوم الخميس، إنّ حزبي ميثاق وإرادة هما الوحيدان اللذان سجلا 41 مرشحًا في الدائرة العامة، في حين رشح بعضها 10 مرشحين فقط.

وبين أنّ توزيع المجلس المقبل سيكون محصورًا بين 8 - 9 قوائم في الدائرة العامة، الّا أنّ القراءة الأولية تشير إلى 6 كتل برلمانية

وأشار إلى أنّ الائتلافات المشكلة بعضها كان تقارب فكري، وبعضها الآخر كان لأجل مصالح انتخابية فقط.

وحول التنفاسية على المقاعد المحلية، فقد انخفضت إلى 9.5 لكل مقعد مقابل 13.5 لكل مقعد عام 2020.

وعن نسبة ترشح النساء، أكدّ أنّ 20% من المرشحين في الدوائر المحلية نساء، في حين وصلت نسبة النساء بين المرشحات على مستوى الدائرة العامة 28% ما يشير إلى ارتفاع عدد مقاعد المرأة في البرلمان المقبل.

وأوضح أنّ 129 نائبًا في البرلمانات السابقة ترشحوا للانتخابات في الدوائر المحلية لعدم انخراطهم في الحياة الحزبية وما زالوا يعتمدوا تقنيات العمل الفرد وغالبًا فلن ينجحوا بنسبة كبيرة في الانتخابات المقبلة.











  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :