facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفراية: معدلات الجريمة بالأردن طبيعية .. و100% كشف جرائم القتل


30-07-2024 03:24 PM

عمون - أكد وزير الداخلية مازن الفراية ان الأردن دولة امنة مستقرة تحترم الحريات ويسودها القانون، خصوصا وان التنسيق بين أجهزة الدولة عال.

جاء ذلك في تصريحات للفراية خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام بعنوان "الأمن والاستقرار ركيزتان في بناء الدولة" بحضور وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين.


وأضاف أن معدلات الجريمة بمعدلاتها الطبيعية، وعمليات اكتشاف الجرائم وضبطها عالية حيث تصل في جرائم القتل لنسبة 100%.

وأردف: "الحركة على البلد جيدة، فهناك نصف مليون قادم ومغادر إلى ومن المملكة، وهناك زيادة واضحة بالقادمين من الخليج العربي".

وبما يتعلق بموضوع المخدرات، أكد الفراية زيادة عدد القضايا التي تم ضبطها مقارنة بالعام الماضي، فهناك زيادة في مادة الكبتاجون بنحو 5 مليون حبة لغاية اللحظة، منوها الى ان الاقبال على المراكز العلاجية لا يزال ضعيفا ويجب زيادة التوعية والتشجيع على الذهاب لتلك المراكز.

وأوضح الفراية أن احكام المخدرات رادعة، حيث مثل 25 ألف شخص أمام القضاء خلال عام 2023، وتم ادانة 91% منهم، وتم الحكم على 180 شخص منهم بمدة تزيد عن الـ 10 سنوات، مشيرا في الوقت نفسه إلى ان التعاون الاقليمي في هذا المجال بدأ ولا يزال قيد التطور.

وبما يتعلق بالسلامة المرورية، قال الفراية ان الاردن بعد تطبيق قانون السير شهد زيادة بنسبة المخالفات بنحو 19%، وانخفاض بنسبة الوفيات الناتجة عن حوادث السير بنسبة 21%.

كذلك، أكد الفراية استمرار الحملات الأمنية التي تهدف للقضاء على الظواهر التي يراد القضاء عليها، كتهريب الوقود وسرقة المياه والكهرباء وغيرها من الظاهر، اذ ان ظاهرة سرقة المياه على سبيل المثال ظاهره غريبة وتعني سرقة لحياة الناس خصوصا في دولة تعاني نقص المياه/ منوها إلى توفير نحو 20 مليون متر مكعب في السنة نتيجة لهدم الابار ووقف سرقة المياه، وهذا يكفي محافظة كاملة لمدة عام.

وقال الفراية، إن السيادة والسلطة للدولة، ويدها هي العليا، والعشيرة والمنطقة لن تكون غطاء سياسيا او اداريا لأي شخص، وسيتم محاسبة أي شخص خرج عن القانون.

ونوه الفراية الى انه تم اغلاق 10 مكاتب للاحوال المدنية بسبب الانجاز القليل وعدم القيام بالمطلوب منها، اضافة الى رقمنة بعض الخدمات، داعيا الى التوجه الى الخدمات الالكترونية بدل الذهاب بشكل عيني الى مكاتب الاحوال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :