facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مترشحون للإنتخابات ينتظرون أمام مقار اللجان منذ السابعة صباحا


30-07-2024 09:36 AM

عمون - كشفت مصادر مطلعة لـ عمون أن راغبين بالترشح للإنتخابات النيابية كانوا عند الساعة السابعة صباحا أمام ابواب مقار اللجان الانتخابية لتقديم طلبات الترشح، بانتظار بدء العمل لتسجيل ترشحهم.

وتفاوت الإقبال على تقديم طلبات الترشح في المراكز بالمناطق كافة خلال الساعة الأولى من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب الـ 20 والتي بدأت عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى 3 أيام.

الناطق باسم الهيئة المستقلة للإنتخاب محمد الرواشدة، أكد لـ عمون أن وقت تسجيل الترشح للقائمة الإنتخابية لا علاقة له في تحديد رقم القائمة بدفتر الإقتراع.

وقال الرواشدة إنه ستجرى قرعة للقوائم المحلية بعد إكتمال عملية التسجيل للترشح للإنتخابات تحدد فيها أرقام القوائم وترتيبها في دفتر الاقتراع، أما القوائم الوطنية فستجرى قرعتهم بعد انتهاء مرحلة الطعن بالترشح امام المحاكم.

عمون علمت أن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب موسى المعايطة، قرر أن يكون إعلان احصاءات المترشحين للإنتخاب بشكل يومي بعد انتهاء عمل كل يوم من ايام الترشح الثلاثة.

وبحسب الجدول الزمني لانتخابات البرلمان العشرين، تستمر فترة تقديم طلبات الترشح على مستوى الدائرتين العامة والمحلية، لمدة 3 أيام وتنتهي مع نهاية دوام يوم الخميس المُقبل.

وبعد انتهاء فترة تقديم طلبات الترشح تُباشر الهيئة عبر مجلس مفوضيها بدراستها، لقبول الطلب أو رفضه، وهو إجراء يستمر حتى الـ8 من آب المُقبل، ومن ثم تأتي مرحلة التبليغ في حال رفض الطلب، بين الـ9 والـ10 من الشهر المُقبل، وهي ذات الفترة التي يتم فيها عرض القوائم الأولية للمرشحين.

وتاليا مواقع مقار اللجان في الدوائر الانتخابية:





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :