facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العثور على تابوت روماني قديم في بلغاريا


29-07-2024 03:38 PM

عمون - عثر أحد السياح في أحد الشواطئ البلغارية على تابوت روماني قديم.

وأفادت الإذاعة الوطنية البلغارية (BNR) مؤخراً بأن أحد المصطافين في منتجع «فارنا» البلغاري وجد شيئاً على الشاطئ تبين فيما بعد أنه تابوت روماني قديم.

وبعد الإبلاغ عن الاكتشاف، وصل ضباط الشرطة إلى الشاطئ وقاموا بفحص القطعة الأثرية بحضور متخصصين من المتحف الأثري في فارنا، وممثل محلي لمديرية حماية التراث الثقافي التابعة لوزارة الثقافة البلغارية، والعديد من الشخصيات الثقافية البارزة في بلغاريا.

ووفقاً لتقرير الخبراء الأولي فإن تاريخ التابوت يعود إلى العصر الروماني، وربما إلى فترة القرنين الثاني والثالث الميلاديين.

وتم تزيين الجوانب الأربعة للتابوت بزخارف جميلة ومميزة، وهي أكاليل معلقة وورود، وصور لفأس قتالي مزدوج الجوانب، وغيرها من النقوش، وفق روسيا اليوم.

وتم نقل القطعة الأثرية بمساعدة المعدات الثقيلة للتخزين إلى متحف فارنا الأثري، حيث سيتم تحديد موعد لإجراء فحص أكثر تفصيلاً حول التابوت وقيمته الأثرية وتاريخ عصره.

وتم تحويل القضية إلى مكتب المدعي العام لمدينة فارنا، حيث بدأت التحقيقات التمهيدية للتأكد من حادثة العثور على التابوت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :