facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيارة عدد من وجهاء لواء الطيبة لوزير الزراعة


29-07-2024 02:57 PM

عمون - في خطوة تعكس التقدير الكبير للتواصل والتعاون بين الجهات الحكومية والمجتمع المحلي، قام وفد من وجهاء لواء الطيبة بزيارة إلى معالي وزير الزراعة، معالي المهندس خالد الحنيفات، في مكتبه بالعاصمة. وقد استقبل الوزير الوفد بترحاب وحفاوة بالغة، مؤكدًا على أهمية الاستماع لمطالبهم والعمل على تلبيتها بكل جدية واهتمام.

بدأ اللقاء بتبادل الكلمات الطيبة، حيث أشاد الوفد بحسن استقبال الوزير لهم وتقديره للوقت والجهد المبذول في تنظيم هذا اللقاء. وعبّروا عن رضاهم الكبير عن السياسات والإجراءات التي تتبناها وزارة الزراعة تحت قيادة الحنيفات، مؤكدين أن هذه السياسات أسهمت بشكل ملموس في تطوير القطاع الزراعي وتعزيز قدرات المزارعين في المنطقة.

تخلل الاجتماع مناقشة عدة مطالب ومقترحات تهدف إلى تحسين أوضاع المزارعين وتطوير البنية التحتية الزراعية في لواء الطيبة. من بين هذه المطالب، دراسة استحداث فرع للإقراض الزراعي في لواء الطيبة ولواء الوسطية، مما سيسهم بشكل كبير في تسهيل حصول المزارعين على التمويل اللازم لمشاريعهم الزراعية.

وفي إطار تحسين إدارة الموارد المائية، أوعز الوزير بتخصيص مخصصات لإنشاء مائة بئر لتجميع المياه، ما سيساعد في تلبية احتياجات المزارعين وتخفيف الأعباء الناجمة عن نقص المياه في المواسم الجافة. كما أكد الوزير على ضرورة تأمين مديرية الزراعة في اللواء بآليات جديدة وسيارة للإرشاد الزراعي، لتحسين خدمات الإرشاد والدعم الفني المقدم للمزارعين.

كما تطرق الوفد إلى أهمية فتح الطرق الزراعية لتسهيل وصول المزارعين إلى أراضيهم، وقد وعد الوزير بإرسال آليات لفتح هذه الطرق، مما سيسهم في تسهيل حركة المزارعين ونقل منتجاتهم بيسر وسهولة.

وفي خطوة تعكس الاهتمام الكبير بالمناطق الريفية، وعد الوزير بدراسة إمكانية بناء مديرية زراعة ضمن أراضي الحزينة، وهو ما سيسهم في تحسين مستوى الخدمات الزراعية المقدمة في المنطقة. كما تم مناقشة فكرة إنشاء محمية طبيعية سياحية في منطقة لواء الطيبة، والتي ستكون إضافة قيمة للمنطقة وستعزز من جاذبيتها السياحية والبيئية.

أثناء اللقاء، أشاد الوفد بدور مديرية زراعة لواء الطيبة وتعاملها وتفاعلها مع المواطنين بكل عدالة وشفافية، مؤكدين أن هذا النهج يساهم في تعزيز الثقة بين المزارعين والجهات الرسمية.

وفي ختام اللقاء، وعد الوزير بزيارة قريبة للواء الطيبة للاطلاع عن كثب على احتياجات ومطالب الأهالي والمزارعين، ومتابعة تنفيذ القرارات والتوجيهات التي تم الاتفاق عليها. وعبر الوفد عن شكرهم العميق للوزير على اهتمامه وتجاوبه السريع، مؤكدين ثقتهم في قدرته على تحقيق مزيد من التطور والازدهار للقطاع الزراعي في الأردن.

حفظ الله الأردن وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثّاني بن الحسين وولي عهده الأمين عهده الأمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :