facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عند العناية ببشرتك .. احذري أخطاء تُظهرك أكبر عمراً


29-07-2024 11:05 AM

عمون - من منا لا تريد التقدم في العمر، دون ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة؟.. بالطبع لا أحد، فجميعنا نرغب في بقاء بشرتنا صحية ومتوهجة.

لكن الحفاظ على شباب الوجه يمثل تحدياً إلى حدّ ما، فرغم أن روتين العناية بالبشرة يهدف إلى منع آثار الشيخوخة، إلا أنه من الممكن، أيضاً، أن ترتكبي العديد من الأخطاء، التي تجعلكِ تبدين أكبر سناً دون قصد. ولا بد أن تعرفي عزيزتي أن العناية ببشرتكِ أمر ضروري؛ فمع تقدمكِ ​​في السن تصبح البشرة أرق، وتترهل، وتتجعد إلى حد كبير، بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين، وهو بروتين رئيسي في البشرة، وضروري للحفاظ على مرونة الجلد وثباته. كما تتعرض بشرتكِ باستمرار لعناصر الحياة، مثل: الملوثات البيئية، والأوساخ، والزيوت الزائدة، والبكتيريا، وغيرها من العوامل التي تواجهينها يومياً.

ولهذا السبب تتخذ الكثيرات خطوات عدة، لمنع أو إبطاء هذه التغييرات في وقتٍ مبكر. هنا، نكشف بعض أخطاء العناية بالبشرة، التي قد تجعلكِ تبدين أكبر سناً.

عدم دمج المكونات المضادة للشيخوخة في روتينك:
مع تقدمك في السن، سيكون من الخطأ عدم دمج مستحضرات التجميل مع المكونات النشطة المناسبة للعمر، التي تساعد على تلاشي التجاعيد، وتحفيز إنتاج الكولاجين، والحفاظ على شباب البشرة، وتوحيد لونها، وأهم ثلاثة عناصر مضادة للشيخوخة، هي: فيتامين (C)، والريتينول، والببتيدات.

ويحفز فيتامين (سي) تخليق بروتين الكولاجين، ما يعزز صلابة الجلد ومرونته، ويجعل انخفاض تورم الجلد أقل وضوحًا، ويمتلك خصائص تفتيح البشرة، ويساعد على تلاشي التصبغ، ويقوي جدران الشعيرات الدموية.

أما الريتينول، فيعزز تجديد البشرة عن طريق تسريع دوران الخلايا، وكذلك تقشير وتفتيح ودعم تخليق ألياف الكولاجين والإيلاستين، ما يزيد سماكة نسيج الجلد؛ لتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد، من ناحية أخرى، تزيد الببتيدات صلابة الجلد ومرونته، من خلال التأثير على تخليق الكولاجين.

عدم استخدام واقي الشمس:
خلال أشهر الصيف، تلجأ كثيرات إلى استخدام واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس، لكن عامل الحماية من الشمس (SPF) ضروري طوال العام، حتى في فصل الشتاء، حيث لا يزال بإمكان الأشعة فوق البنفسجية أن تنتقل عبر السحب، وحتى زجاج النوافذ، ما يجعل بشرتكِ عرضة للشيخوخة المبكرة والتجاعيد، ولهذا السبب فإن واقي الشمس جزء أساسي من كل روتين للعناية بالبشرة.

تطبيق المنتجات على الوجه فقط:
لا يقتصر الأمر على وجهكِ فقط، بل يجب عليكِ استخدام منتجات العناية بالبشرة ذات عامل الحماية من الشمس (SPF) على رقبتكِ وصدركِ أيضاً، لأنها تتعرض لأشعة الشمس ذاتها مثل الوجه.

كما من المهم التأكد من وضع كريم الوقاية من الشمس، ومنتجات الترطيب، على منطقة أعلى الصدر لمنع التجاعيد والبقع الداكنة.

وتذكري أنه حتى لو كان وجهكِ يبدو شاباً، وكانت لديكِ تجاعيد وبقع داكنة، على منطقة أعلى صدركِ، فقد يجعلكِ ذلك تبدين أكبر سناً.

إهمال المنطقة المحيطة بالعينين:
حتى لو كنتِ تقومين بترطيب بشرتكِ، وتستخدمين الأمصال المناسبة، فقد يستمر ظهور التجاعيد؛ إذا لم تنتبهي للمنطقة الحساسة حول عينيكِ.

ويشير الخبراء إلى أن الجلد حول العينين أرق بشكل طبيعي، وأكثر حساسية من بقية الوجه، ويفقد تماسكه ومرونته بشكل أسرع. وبالتالي، فإن علامات الشيخوخة تكون دائماً أكثر وضوحاً، كما أن الجلد في هذه المنطقة أكثر عرضة للجفاف، ويتطلب ترطيباً منتظماً لمنع ظهور التجاعيد المرتبطة بالعمر.

وبدلاً من مجرد استخدام كريم الوجه العام حول العينين، يوصى باستخدام «كريم عين ذي تركيبة جيدة»؛ لجعل التجاعيد والأكياس أقل بروزاً.

نسيان التقشير:
يعد تخطي عملية التقشير خطأ آخر في العناية بالبشرة، قد يجعلكِ تبدين أكبر سناً، فهو خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة؛ لأنه فرصة للتخلص من خلايا الجلد القديمة والباهتة.

وتتكون الطبقة الخارجية من بشرتنا (الطبقة القرنية)، من خلايا الجلد الميتة، التي تجعل الجلد يبدو باهتاً وخشناً، ويمكن أن تسد المسام، لذا يساعد التقشير على إزالتها.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :