facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3.5 مليار دينار حجم التداول العقاري في الأردن منذ بداية العام


29-07-2024 07:38 AM

* جلسة حوارية بعنوان "التطوير العقاري في الاردن واقع وتحديات".

عمون - عُقدت ضمن فعاليات الملتقى الاستثماري العقاري الأول، الذي اقامته نقابة المهندسين على مدى يومين في فندق الاردن، جلسة حوارية بعنوان "التطوير العقاري في الاردن واقع وتحديات".

وتحدث في الجلسة، مدير عام دائرة الاراضي والمساحة احمد العموش، ومدير عام المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري م.جمانة عطيات، و رئيس جميعة المستثمرين في قطاع الاسكان ماجد غوشة، وادارها عضو لجنة الاراضي والاسكان في النقابة م. رائد حياصات.

وقال مدير عام دائرة الاراضي والمساحة احمد العموش، ان الاستثمار العقاري يعد من اهم المحركات الاقتصادية في الاقتصاد الاردني، وان انتعاش الحركة العقارية يعني ان هناك انتعاش في القطاعات الاخرى.

واضاف ان حجم التداول العقاري في المملكة بلغ منذ بداية العام 3.5 مليار دينار، وان هذا الرقم لا يمكن مقارنته بالعام الماضي لأنه تم تغيير الية احتساب التداول العقاري.

واشار الى ميزات الاستثمار العقاري وغيره في المملكة، واهمها الجانب السياسي والامني والاستقرار الذي تنعم به المملكة، وسهولة اجراءات تملك العقار وتوثيقه والحفاظ على الملكية العقارية والتي تعد من العوامل الجاذبة للاستثمار العقاري في المملكة.

ولفت العموش ان نقابة المهندسين شريك اساسي لدائرة الاراضي، وانه يتم تزويد النقابة بالأنظمة المراد تعديلها للاستفادة من خبرات النقابة الطويلة في المجال العقاري.

ومن ناحيتها قالت مدير عام المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة عطيات، ان المؤسسة نفذت 18 مشروع شراكة، انتجت 3 الاف وحدة سكنية، من خلال شراكة امتيازات وشراكة مباشرة، ومنها ما نفذته بالتعاون مع نقابة المهندسين بشكل مباشر وغير مباشر، بموجب اتفاقيات عمل.

واضافت ان المؤسسة مسؤولة عن 3 اولويات رئيسية في رؤية التحديث الاقتصادي، وسيكون هناك شكل اخر للشراكة بشكل أفضل، وان جميع مشاريع الشراكة كانت ناجحة، وانه سيتم خلال الشراكات المستقبلية تجاوز المشاكل التي تمت مواجهتها في الشراكات السابقة وخاصة مع نقابة المهندسين.

واشارت ان نقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان حاضرات بقوة في الرؤية التخطيطية الحديثة وخاصة في مجال مدن المستقبل والسكن قليل الكلفة، وسيكون التعاون أفضل في المرحلة القادمة.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان ماجد غوشة، ان الجمعية بصدد التباحث مع الدائرة العقارية في نقابة المهندسين للوصول الى شراكة حقيقة خاصة وان لدى النقابة العديد من مشاريع الاسكان والاراضي في العاصمة ومختلف المحافظات.

وتمنى على القطاع العام الذي يمتلك الاراضي ان يعرضها على المستثمرين حتى يساهم في تمكين المواطنين ذوي الدخل المتدني والمتوسط من امتلاك شقة سكنية مناسبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :