facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة الأشغال العامة أنموذجاً


نسيم عنيزات
29-07-2024 12:22 AM

ان النظر دائما إلى النصف الفارغ من الكأس يبقينا عطشى، واذا ما أردنا ان نروي ظمأنا علينا الانتباه إلى النصف الممتلئ.

كما ان هناك وجها اخر للحقيقة وهو موجود دائما، ونستطيع الوصول اليه عند البحث الجاد او التواصل مع أصحابه او من يملكونه.

الهدف من هذه المقدمة الاعتراف بأن هناك إنجازات عديدة تعيش بيننا ويستطيع صاحب كل بصيرة ان يراها ويتلمسها دون حواجز او معيقات فهي واضحة وضوح الشمس.

قد تكون دون الطموحات او التطلعات لكن علينا الاعتراف بها والابتعاد عن السلبية والخروج من حالة النكران والجحود.

ومن هذه الانجازات التي أنجزت بعهد هذه الحكومة على سبيل المثال لا الحصر ما حققته وزارة الأشغال العامة خلال الفترة الزمنية القصيرة الماضية في إنجاز والانتهاء من بعض المشاريع التي تعتبر حيوية وهامة محققة نقلة نوعية في موضوع المواصلات والطرق.

وحسب المعلومات فقد أنجزت الوزارة بعهد وزيرها الحالي الذي لا اعرفه ولم التق به اطلاقا قبل ان يشطح التفكير بالبعض إلى زاوية اخرى -انا لست فيها - الانتهاء من صيانة طريق مأدبا هذا الشارع الحيوي الذي كان يطالب به سكان المنطقة لاهميته اولا، حيث كان يشكو البعض من خطورته لما كان يسببه من حوادث خلفت عددا من الضحايا والاصابات بين أبنائنا الذين أغلى ما نملك ناهيك عن الخسائر المالية.

لكن الامر الغريب الذي لم نعتد عليه في الماضي هو انجاز المشروع في فترة زمنية قصيرة جدا لم تتجاوز ربع مدة العطاء.

وهناك ايضا طريق الحزام الدائري الذي على وشك الانتهاء بعد ان تم انجاز ما يقارب 60% منه بفترة لا تتجاوز ثلت المدة المقررة او المتفق عليها.

وما كان هذا ليتم لولا اهتمام الحكومة وجديتها في الإنجاز ومتابعة الوزير شخصيا لهذه المشاريع وحرصه على أن تكون بأعلى المواصفات العالمية وان لا يكون الزمن والإنجاز على حساب الجودة.

قد يقول البعض ما الجديد وان هذا من واجبات الوزير لنرد ونقول نعم ان المتابعة هي من واجبات الوزير لكن علينا النظر الى الظروف والتحديات الاقتصادية التي تواجهنا التي لم تثنِ الوزارة عن المضي قدما بالعمل والإنجاز والابتعاد عن التبرير عند الاخفاق.

فكم هي المشاريع والخطط التي وعدنا بها من حكومات سابقة الا انها ما زالت حبيسة الأدراج ولم تر النور لغاية الآن.

الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :