facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




OpenAI تتحدى غوغل بأداة بحث ستقلب الموازين


28-07-2024 11:04 AM

عمون -أطلقت شركة Open-AI (المدعومة من "مايكروسوفت") أداة بحث جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، في خطوة تنافسية قد تضع غوغل في مأزق حقيقي.

تمت تجربة الأداة، التي يطلق عليها SearchGPT كنموذج أولي قبل طرحها على نطاق أوسع، حيث تقدم خدمة البحث في الويب عن الأخبار والمعلومات المباشرة، تماما مثل "خدمة البحث غوغل" (Google Search).

وتقول OpenAI إن الأداة الجديدة مفيدة بشكل خاص للاستعلامات حول الأحداث الجارية أو التطورات الأخيرة أو المعلومات المحددة، التي قد لا يعرفها ChatGPT.

ولاحظ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "أوجه التشابه بين الأداة وخدمة أكبر محرك بحث في العالم"، حيث قال أحدهم "إن Google Search في ورطة بالتأكيد".

وأوضحت OpenAI أنها تختبر SearchGPT مع "مجموعة صغيرة من المستخدمين والناشرين" للحصول على تعليقات قبل طرحها على نطاق أوسع.

وفي منشور على إحدى المدونات، قالت OpenAI إن SearchGPT ستمنح المستخدمين "إجابات سريعة وفي الوقت المناسب مع مصادر واضحة وذات صلة".

وقال سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لـOpenAI: "هناك مجال لجعل البحث أفضل بكثير مما هو عليه اليوم".

وكتب على X: "سنتعلم من النموذج الأولي، ونجعله أفضل، ثم ندمج التكنولوجيا في ChatGPT لجعله مفيدا إلى أقصى حد".

وبعد وقت قصير من إصدار OpenAI لبرنامج ChatGPT منذ أكثر من عام، أعلنت غوغل داخليا عن "حالة طوارئ"، وسارعت إلى تطوير منتج مكافئ أطلق عليه اسم Gemini، الذي يعمل بشكل مشابه جدا لبرنامج ChatGPT، لكنه واجه عدة مشاكل.

وفي فبراير الماضي، اضطرت غوغل إلى إيقاف Gemini مؤقتا بعد اتهامه باستبدال الشخصيات التاريخية البيضاء بأشخاص من ذوي البشرة الملونة.

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :