facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل الطرق لمزج المكياج .. مظهر طبيعي ناعم ومتوهج من دون شوائب


27-07-2024 10:54 AM

عمون - يعد مزج المكياج الركيزة الأساسية في مكياجك مهما كان شكله ومهما كانت صيحة المكياج أو رسمة العيون التي ترغبين في اعتمادها. إذ إن الأخطاء في مزج المكياج أو دمجه تسلط الضوء على كل العيوب والشوائب التي تعاني منها بشرتك، مهما كانت صغيرة، لا سيما الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة.
بالتالي، إذا كنت ترغبين في الحصول على مكياج مثالي، فلا بد أن تتقني لعبة مزج المكياج بأسلوب حرفي تعملين من خلاله على الحصول على مكياج مثالي لا تشوبه شائبة، سواء في الأيام العادية أو خلال السهرات والمناسبات.

وهنا، نطلعك على أفضل الطرق لمزج المكياج، اتبعيها وستحصلين على نتيجة رائعة.

كيفية مزج كريم الأساس
إن مزج كريم الأساس الخاص بك بأسلوب متقن يمهد لك الطريق للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة، إلى درجة يتماهى بها مع البشرة فتبدو طبيعية وصحية إلى أقصى الحدود. إليك ثلاث طرق لمزج كريم الأساس.

مزج كريم الأساس بالفرشاة: على الرغم من أنه الطريقة الأكثر شيوعاً، إلا أن مزج كريم الأساس بالفرشاة يتطلب يداً ثابتاً وحرفية. ابدئي بوضع كريم الأساس بكميات صغيرة بحجم حبة البازلاء على كل مناطق الوجه التي ترغبين في تغطيتها، وعموماً تكون الجبهة والأنف والذقن وكل الخد. استخدمي حركات تربيت لطيفة وضربات تصاعدية تتوافق مع الخطوط الطبيعية لوجهك للحصول على مظهر أكثر تناسقاً. واحرصي على المزج الخفيف بالفرشاة لأنه أكثر فعالية ويجعل مظهر بشرتك يبدو طبيعياً.
مزج كريم الأساس بالإسفنجة: يلاقي مزج المكياج بالإسفنجة خلال السنوات الأخيرة رواجاً كبيراً بين النساء، لأنه يسهل عملية الدمج والمزج. فإذا كنت ترغبين في مزج كريم الأساس الخاص بك بالإسفنجة، ضعي كريم الأساس مباشرة على وجهك أو على الإسفنجة، ثم اضغطي بلطف على كريم الأساس باستخدام الإسفنجة، ابدئي بمزجه بحركة تصاعدية من الأسفل نحو الأعلى. كما بإمكانك استخدام الإسفنجة بعد مزج كريم الأساس بالفرشاة لإزالة أي حواف أو خطوط صلبة قد تتركها الفرشاة.
مزج الكريم الأساس بالأصابع: لا تستطيع الأصابع تحقيق مزيج فائق النعومة كالذي تحققه فراشي المكياج أو الإسفنجة. لكن إذا استخدمت الحركات التصاعدية وحركات الضغط الخفيفة نفسها، فستحققين تغطية رائعة للبشرة. لذلك، امزجي كريم الأساس بأطراف أصابعك بحركات خفيفة تصاعدية، من دون فركه على الإطلاق، لأنه بذلك سيتشوه مكياجك

كيفية مزج البلاشر

استخدمي فراشي المكياج المناسبة
يعد مزج البلاشر الخطوة الأكثر سهولة وسلاسة في تطبيق المكياج، رغم ذلك هي تتطلب مهارة وإتقاناً. لذلك، قومي باتباع الخطوات التالية للحصول على لمسة نهائية مشرقة خالية من العيوب:

تأكدي من القاعدة: قبل وضع البلاشر، تأكدي من أن كريم الأساس ممزوج بشكل جيد، وقومي بتثبيه ببودرة شفافة.
استخدمي الفرشاة المناسبة: تعد فرشاة أحمر الخدود الناعمة أو الفرشاة المدببة مناسبة لمعظم أشكال العيون.
اغمسي الفرشاة بكريم الأساس، وانفخي عليها قليلاً لإزالة الزوائد.
ابتسمي قليلاً لتحديد مكان تفاحة خديك.
ضعي البلاشر بحركات دائرية على تفاحة خديك وامزجيه قليلاً إلى الأعلى باتجاه صدغيك، هذه الخطوة تمنحك ملامح مرفوعة وبالتالي مظهراً شبابياً.
امزجي البلاشر باستخدام ضربات تصاعدية وخارجية لتجنب الخطوط القاسية، كما تساعد الحركات الدائرية على توزيع المنتج بالتساوي.
تأكدي من عدم وجود حواف مرئية، وأن البلاشر يندمج بسلاسة مع بشرتك.
ضعي طبقة تدريجية: إذا كنت ترغبين في مظهر بلاشر كثيف وبارز، فمن الأفضل بناء الأفضل وبناء اللون تدريجياً بدلاً من تطبيق كمية كبيرة دفعة واحدة. وهذا يسمح بتحكم أفضل في قوة البلاشر.
ولمكياج مثالي على الدوام، تجنبي مجموعة أخطاء في المكياج تجعلك تبدين أكبر سناً.. تجنبي الوقوع فيها

كيفية مزج البرونزر
يعد مزج البرونزر خطوة حاسمة للحصول على مظهر متوهج بشكل طبيعي. لذلك، اتبعي الخطوات التالية في مزج البرونزر:

استخدمي أدوات المكياج المناسبة: استثمري في فرش المكياج عالية الجودة، وننصحك باستخدم فرشاة البرونزر الناعمة ذات الزاوية المثالية، وذلك لمزج البرونزر بسلاسة وسهولة.
لتجنب وضع كمية كبيرة من البرونزر قومي بإزالة البرونزر الزائد من الفرشاة قبل وضعه على الوجه بواسطة النفخ الخفيف.
حددي المناطق التي تضرب فيها الشمس وجهك، وعادة ما تكون النقاط العالية في جبهتك وعظام الخد والأنف وخط الفك.
ابدئي بوضع كمية صغيرة من البرونزر على هذه المناطق من الوجه. من الأسهل إضافة المزيد تدريجياً إذا لزم الأمر لاحقاً.
امزجي البرونزر على شكل 3 أو E. وللحصول على مظهر طبيعي، ضعي البرونزر على شكل 3 على أحد جانبي الوجه، وE على الجانب الآخر.
ابدئي من جبهتك، ثم اسحبي إلى الأسفل مرة أخرى على طول الفك، وهذا يحاكي النمط الطبيعي للتعرض لأشعة الشمس.
امزجي البرونزر جيداً باستخدام حركات دائرية وتصاعدية لدمجه بسلاسة في بشرتك.
تحققي من وضع البرونزر من خلال التعرض للإضاءة الطبيعية، للتأكد من أنه يبدو طبيعياً وممزوجاً جيداً.
كيفية مزج الهايلايتر

عند مزج المكياج ابدئي بوضع كمية صغيرة من المستحضر
الهايلايتر هو اللمسة السرية في أي مكياج، فهو يوفر لمسة من اللمعان الطبيعي التي تعزز من جمال ملامحك، لكن يكمن المفتاح في طريقة مزج الهايلايتر وإتقانه. لذلك، اتبعي الخطوات التالي في مزج الهايلايتر:

استخدمي فراشي المكياج المناسبة: استثمري في فرشاة هايلايتر عالية الجودة أو إسفنجة المكياج الدقيقة لتطبيق دقيق. نوصيك باستخدام فرشاة مروحية أو فرشاة صغيرة مدببة لتسليط الضوء على ملامحك.
طبقي الهايلايتر على النقاط العالية في وجهك، وركزي على أعلى عظام الوجنتين وجسر الأنف وقوس كيوبيد والزاويا الداخلية لعينيك.
ربتي أو امسحي بخفة: اغمسي الفرشاة أو الإسفنجة في الهايلايتر، ثم أزيلي أي فائض، بعدها ضعي الهايلايتر أو امسحيه برفق على المناطق المستهدفة.
ابدئي بكمية صغيرة، يمكنك دائماً إضافة المزيد وفق ما ترغبين.
امزجي الهايلايتر بحركات التربيت اللطيفة على بشرتك. تساعد هذه التقنية على منع تشوه الطبقة الأساسية من مكياج البشرة مع ضمان تكامل سلس للمنتج.
انتبهي إلى الخطوط القاسية عن طريق مزج حواف الهايلايتر. وبما أن الهدف من الهايلايتر هو الحصول على توهج ناعم ولمعان خفيف، خذي وقتك في مزج أي خطوط مرئية.
إذا كنت ترغبين في الحصول على هايلايتر أكثر كثافة، طبقيه بشكل تدريجي، إذ تتيح الطبقات لك التحكم في مستوى اللمعان وتمنح المبالغة في التطبيق.
تأكدي من أن الهايلايتر الذي وضعته يبدو طبيعياً من خلال التعرض للإضاءة الطبيعية.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :