facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قرى الأطفال SOS تختتم معسكرها الشبابي للسنة الثالثة على التوالي


25-07-2024 06:13 PM

عمون - اختتمت فعاليات المعسكر الشبابي الثالث، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع جائزة الحسن للشباب، لعام 2024 يوم الأحد الماضي في غابة الحسن - طبربور، والذي أقيم من 18 إلى 21 يوليو.

وشهد المعسكر مشاركة 46 شاباً وشابة من قرى الأطفال الثلاث في عمان وإربد والعقبة، بالإضافة إلى مشاركين من مبرة أم الحسين والمجتمع المحلي.

وشمل المعسكر أيضاً مشاركين من خلفيات وطنية متنوعة وأشخاص ذوي إعاقة، مما عكس التنوع والشمولية التي ميزت هذا الحدث.

وحضر الحفل الختامي عدد من الممثلين من مختلف الجهات، من بينهم الدكتورة خولة الحسن، عضو مجلس أمناء جائزة الحسن للشباب، والدكتورة زينة الكركي، مديرة مبرة أم الحسين، إضافة إلى مدراء قريتي أطفال العقبة وإربد، السيد شرف درويش والسيد زكريا المومني.

وبدأت الفعالية بكلمة افتتاحية ألقاها النقيب خطاب العياصرة، الذي قدم نظرة عامة عن المعسكر والنشاطات التي تمت خلاله. تلتها كلمة الدكتورة خولة الحسن، التي أشادت بالدور الفعّال لجائزة الحسن والشركاء في تنظيم المعسكر، ثم تحدث السيد محمد العموش، منسق المعسكر، الذي أثنى على شراكة جائزة الحسن في تنفيذ المعسكر، معبراً عن الفوائد الكبيرة التي حصل عليها الشباب من خلال هذه التجربة، ومقدماً قصة نجاح لشاب كان نتاج تعاون الجمعية وشركائها. وتم توزيع الشهادات في ختام الحفل.

وخلال فترة المعسكر الشبابي، التي استمرت أربعة أيام، تم تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية والتدريبية التي تركزت على تطوير المهارات الشخصية والقيادية لدى المشاركين.

وبدأت الفعاليات بأنشطة تعزز مفهوم القيادة والقيم، تلتها ورشات عمل تفاعلية تناولت موضوعات مثل إدارة الذات، التعامل مع المشاعر، والإسعافات الأولية. شملت الأنشطة الحركية والرياضية مسارات مشي ومغامرات وأنشطة إنزال، مما ساهم في تعزيز التعاون والعمل الجماعي.

كما نظمت اللقاءات الحوارية مع متحدثين بارزين، التي أضافت بُعداً تعليمياً إضافياً، ووفرت تجارب عملية في إدارة الوقت وحل المشكلات، مما أتاح للمشاركين فرصة تطبيق ما تعلموه في بيئة تفاعلية.

يهدف معسكر شباب قرى الأطفال SOS إلى تعزيز القيم الإنسانية الأساسية مثل الحرية والتعاون والمشاركة عبر تجربة تعليمية غنية تجمع بين الأنشطة العملية والتدريبية. ويركز المعسكر على تطوير مهارات القيادة والعمل الجماعي وإدارة الذات، مع التزامه بالشمولية والتنوع في المشاركين لتعزيز التفاهم والاحترام المتبادل وبناء مستقبل أفضل للمجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :