facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل الحيل لتفتيح منطقة تحت الإبطين


25-07-2024 12:11 PM

عمون - قد تشعرين في بعض الأحيان بالخجل والإحراج من اسمرار منطقة الإبطين، لا سيما إذا كنتِ ترتدين زياً بلا أكمام، واضطررتِ إلى رفع يديكِ المكشوفتين أمام الآخرين.

والحصول على إبطين ناعمين ومتجانسين هو أمرٌ ترغب فيه الكثير من الفتيات والسيدات، وقد تحاول الكثير منهن البحث عن وصفاتٍ وخلطاتٍ ومنتجاتٍ تساعدهن على تحقيق هذا الأمر

وفي حين أن هناك الكثير من العلاجات والمنتجات المتاحة للحصول على ذلك، إلا أنه من المهم أن تتذكري أن اسمرار منطقة الإبط له أسباب عدة، بدءًا من الوراثة والتغيرات الهرمونية، إلى الحلاقة أو استخدام منتجات معينة للعناية بالبشرة.

لذا، فإن فهم السبب الجذري له دور فعال في إيجاد الحل الأكثر فعالية لتحقيق النتائج المرجوة.

إليك عزيزتي هذه الحيل لتفتيح منطقة تحت الإبطين:

ابتعدي عن شفرات الحلاقة

إذا كنتِ تعانين اللون الداكن تحت الإبطين، فقد حان الوقت للتخلص من شفرات الحلاقة والتوقف عن ذلك، وصحيح أنها الطريقة الأسرع لإزالة الشعر، إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة عن طريق التسبب في تهيج ونمو الشعر تحت الجلد؛ ما قد يساهم في ظهور اللون الداكن تحت الإبطين.

وبدلاً من ذلك، فكري في طرق بديلة لإزالة الشعر مثل الشمع وكريمات إزالة الشعر أو إزالة الشعر بالليزر، والتي يمكن أن تساعد على تقليل التهيج وتعزيز نعومة الإبطين.

الليمون

إذا كنتِ تبحثين عن علاج طبيعي للسواد تحت الإبطين، فالليمون بخصائص التبييض الطبيعية الموجودة فيه يمكن أن يساعد على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

وما عليك سوى فرك شريحة من الليمون على منطقة الإبطين بضع دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر، أو خلط عصير الليمون مع العسل أو الزبادي لعمل قناع مهدئ ومشرق.

ومع ذلك، من الضروري توخي الحذر؛ لأن عصير الليمون يمكن أن يسبب تهيجًا أو حساسية لدى بعض الأفراد، خاصة ذوي البشرة الحساسة، فعليكِ دائمًا إجراء اختبار الحساسية قبل وضعه مباشرة على الإبطين، وتستطيعين تخفيفه بالماء أو أي مكون مهدئ آخر لتقليل مخاطر ردود الفعل السلبية.

حمض الغليكوليك، حمض الأزيليك، أو تريتينوين
تحدث الكثيرون عبر منصة "تيك توك" حول مسحوق حمض الغليكوليك الموجود في The Ordinary لتفتيح الإبطين، كما اكتسبت أحماض التقشير الأخرى مثل حمض الغليكوليك، وحمض الأزيلايك، وأحماض ألفا هيدروكسي، وأحماض بيتا هيدروكسي، وحتى التريتينوين شعبية كبيرة، لقدرتها على تعزيز الخلايا وتلاشي البقع الداكنة.

ويمكن أن يساعد دمج المنتجات التي تحتوي على هذه المكونات في روتين العناية بالبشرة في التخلص من خلايا الجلد الميتة، وفتح المسام، وتحفيز إنتاج الكولاجين؛ ما يؤدي إلى الحصول على إبطين أكثر نعومة وإشراقًا بمرور الوقت.

لذا، ضعي دائمًا واقيًا من الشمس على منطقة تحت الإبطين، خاصةً عند استخدام أحماض التقشير أو الرتينويدات، لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتقليل خطر زيادة الاسمرار.

التقشير الدقيق للجلد

وفقًا للخبراء يمكن لـ Dermabrasion أو Microdermabrasion أن يساعدا على تفتيح الإبطين؛ لأنهما ينظفان البشرة تمامًا، عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من خلايا الجلد الميتة بلطف.

كما يمكن لهذه العملية أن تقلل البقع الداكنة بشكل فعال؛ إذ عادةً ما يتم تنفيذ كلا العلاجين من قبل أطباء الجلد أو متخصصين مدربين في العناية بالبشرة، ويمكن تخصيصهما ليناسبا جميع أنواع البشرة.

ومع ذلك، يجب عليكِ استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل الخضوع لأي علاجات احترافية للتأكد من أنها آمنة ومناسبة لاحتياجاتكِ.

استبدلي مزيل العرق الخاص بكِ

ابتعدي عن مزيلات العرق وكريمات الحلاقة التي تحتوي على العطور والأصباغ والمواد الحافظة، التي قد تؤدي إلى تهيج الجلد الحساس تحت الإبطين؛ مما يُسفر عن تغير اللون بمرور الوقت.


والحل بانتقاء مزيل العرق الخالي من العطور والمضاد للحساسية، ليساعدكِ في تقليل التهيج وتقليل خطر ظهور اللون الداكن.

كما أنه من المفضل أن تتحولي إلى مزيلات العرق الخالية من الألومنيوم؛ إذ يمكن أن تساهم مركبات الألومنيوم أيضًا في تغير لون الجلد لدى البعض، فإعطاء الأولوية للمنتجات اللطيفة والصديقة للبشرة يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في الحفاظ على صحة ومظهر الإبطين.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :