facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لن تتوقعي فوائد الكيوي على الريق فلا تترددي في تناولها


25-07-2024 10:56 AM

عمون - فاكهة الكيوي متوافرة على مدار العام؛ من هنا يمكنك الحصول على فوائدها على نحو دائم، فهي حليفة الرشاقة؛ حيث إن حبة كيوي "100 غرام" تحتوي على 58 سعرة حرارية، و92 ملغ فيتامين سي، و53 ميكروغرام من فيتامين أ "A"، و297 ملغ من البوتاسيوم، و 14 ملغ من المغنيسيوم والكالسيوم ومعادن أخرى.

اكتشفي في الآتي فوائد الكيوي على الريق، ولا تترددي في تناولها:
إن تناول ثمرة كيوي في الصباح على معدة فارغة، مباشرة بعد النهوض من السرير؛ سوف يجعل جسمك يقوم بتخزين الفيتامين سي "C" الذي يحتاجه.
وبعد التمرين، بوصفه حصة للتعافي، تساهم هذه الفاكهة في التعافي بشكل فعَّال. وتدعم الكيوي الجهاز المناعي في مواجهة الجذور الحرة المسببة للأمراض. كما أن هذه الفاكهة تحسن استعادة تخزين الجليكوجين بسبب غناها بالفيتامين C والماء والسكر.

الكيوي وجبة مهمة بعد التمرين
تساهم الكيوي في التعافي وتحسن صحة الجسم، حيث تحتوي الثمرة الواحدة على 100 إلى 150 ملغ من فيتامين سي "C".
وهي توفر الطاقة للجسم بشكل أساسي من خلال مزيج من السكريات "الجلوكوز والفركتوز والسكروز".
ولعل ميزة الكيوي الرئيسية هي غناها بالفيتامين C؛ حيث يمكن لثمرة كيوي واحدة أن تغطي الاحتياجات اليومية من فيتامين C "ANC = 100 ملغ / يوم" بمفردها.
وإذا طبقنا هذه القاعدة على الرياضيين؛ فإن ثمرة واحدة من الفاكهة يومياً يمكن أن تغطي أكثر من نصف الاحتياجات، حيث تتم زيادتها بمقدار 200 إلى 300 ملغ اعتماداً على مستوى إنفاق الطاقة.

الكيوي غنية بالمعادن
تحتوي الكيوي على مجموعة من المعادن، ولعل أبرزها البوتاسيوم والكالسيوم. وتُعتبر الكيوي، بفضل غناها بالفيتامين C، إحدى الفواكه التي تتمتع بأقوى نشاط مضاد للأكسدة؛ لذلك يُوصَى بشدة باستهلاكها للرياضيين في مرحلة التعافي.
يتنوع تناول المعادن، حيث يهيمن عليها البوتاسيوم "K"، والكالسيوم "Ca".

أبرز فوائد الكيوي

تناولي الكيوي لتحسين صحة القلب وتنظيم ضرباته
حليفة الرشاقة
الكيوي فاكهة غنية بالمياه ومنخفضة السعرات الحرارية؛ ما يجعلها حليفاً مثالياً لخسارة الوزن. ومن ناحية أخرى، فإن غناها بالألياف يوفر شعوراً جيداً بالشبع، ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

الكيوي غنية بالبوتاسيوم
البوتاسيوم ضروري للعمل الطبيعي للخلايا والأعصاب والعضلات. الكيوي غنية بالبوتاسيوم الذي يشارك في الأداء السليم لمعدل ضربات القلب، وفي عملية الهضم، وكذلك في نقل النبضات العصبية.

دعم جهاز المناعة
الكيوي غنية بفيتامين C وفيتامين E والكاروتينات، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم. تسمح لك الكيوي بتوفير أقصى قدر من الطاقة والحفاظ على لياقتك.

محاربة الشيخوخة والحفاظ على الصحة الجلدية
الكيوي ثمار غنية بالفيتامينات المضادة للأكسدة التي تمنع تطور الجذور الحرة المتهمة بتعزيز الشيخوخة الخلوية المبكرة. ويساعد تناول حبة الكيوي يومياً على تحسين مرونة الجلد وإشراقه الطبيعي.
ووفقاً لدراسة أجراها باحثون على الفئران، تبين أن الكيوي يعزز شفاء الجروح والقروح، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا.

ممتازة لصحة القلب
الكيوي غنية بالبوتاسيوم. ومع ذلك؛ فإن البوتاسيوم يمنع مشكلات القلب. وفقاً لدراسة أجراها باحثون في جامعة أوسلو، فإن تناول حبتين إلى ثلاث حبات كيوي يومياً يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يخفض مستويات الكولسترول الضار LDL في الدم.
ربما يكون من الجيد قراءة هذا الموضوع صحة القلب: كل ما تحتاجينه هو بعض التغييرات البسيطة برأي طبيب

الكيوي مفيدة لمرضى الربو
يُوصَى بالاستهلاك المنتظم للكيوي للأشخاص الذين يعانون من الربو وأمراض الجهاز التنفسي بفضل محتواها من الفيتامينات. ووفقاً لبعض الدراسات؛ فإنها يمكن أن تقلل من الأعراض المرتبطة بضيق التنفس.

تعزيز الهضم الجيد
الكيوي غنية بالألياف؛ ما يعزز راحة الجهاز الهضمي. كما أنها تحتوي على الأكتينيدين، وهو إنزيم يساعد على هضم البروتينات؛ ما يحسن عملية الهضم أيضاً.

الوقاية من السرطان
للكيوي دور مضاد لبعض الأمراض السرطانية، ومضاد للطفرات. ففي إحدى الدراسات، لاحظ الباحثون انخفاضاً في الأكسدة في الجسم وزيادة في قدرة مضادات الأكسدة لدى الأشخاص الذين تناولوا ثمرة كيوي واحدة يومياً لمدة 3 أسابيع. أظهرت هذه الدراسة أن مستخلص الكيوي كان أكثر فعالية من فيتامين سي "C"؛ ما يشير إلى أن قوة مضادات الأكسدة في فاكهة الكيوي لا تُعزى فقط إلى محتواها من فيتامين سي "C"، بل إلى محتواها الغني بالفيتامينات والمعادن التي تحارب الجذور الحرة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :