facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسبوع لبدء تسجيل المترشحين وعودة المناسف والكنافة للمقار الانتخابية


25-07-2024 09:26 AM

عمون - تتصاعد الحالة الشعبية في التفاعل مع الانتخابات النبابية المقبلة، حيث تفصلنا "47" يوما فقط عن موعد توجه الناخبين الى صناديق الاقتراع لانتخاب اعضاء مجلس النواب العشرين، حيث حُدد يوم الثلاثاء الموافق 10 أيلول 2024 موعدًا للاقتراعِ، في حين تبدأ فترة الترشح لانتخابات مجلس النواب العشرين في الثلاثين من الشهر الحاليِّ وتستمرُّ لمدة ثلاثة أيامٍ.

التوقعات تشير الى ازدياد تفاعل الناس مع الاجواء الانتخابية خلال الايام المقبلة وخاصة مع اقتراب موعد الترشح للانتخابات الذي حددته الهيئة المستقلة للانتخاب في الثلاثين من الشهر الحالي ثم تبدأ عملية الدعاية الانتخابية بشكل رسمي.

المادة 20 من قانون الانتخاب في فقرتها الاولى نصت على : "تكون الدعاية الانتخابية حرة وفقا لاحكام القانون ويسمح القيام بها من تاريخ قبول طلب الترشح على ان تنتهي قبل اربع وعشرين ساعة من اليوم المحدد للاقتراع ".

بالأمس عقدت لجنة مراقبة تمويل الحملات الانتخابية وضبط الإنفاق الماليِّ للقوائم المرشَّحة اجتماعًا، لمناقشة التعليمات التنفيذية الجديدة لعام 2024 المتعلقة بالافصاح عن موارد تمويل الحملة الانتخابية وضبط أوجه إنفاقها والتأكد من شرعية ومطابقة الإنفاق للحدِّ الأقصى المسموح به، بالإضافة إلى مراجعة الحسابات البنكية المرتبطة بالقوائم الانتخابية ومنع أيِّ دعمٍ ماليٍّ غير مشروعٍ.

يأتي ذلك في ظل مساعي الاحزاب السياسية للانتهاء من اعلان قوائمها الحزبية، وهذا يعني الانتقال من مرحلة اعداد القوائم الانتخابية الى مرحلة العمل الشعبي في الترويج والتفاعل مع الناخبين علاوة على الشروع بافتتاح المقار الانتخابية وتشكيل فرق للتواصل مع الناخبين، الأمر الذي سينعكس على دوران عجلة الاقتصاد في السوق المحلي وذلك لما تتطلبه هذه المرحلة من صناعة الدعاية الانتخابية وأعمال الطباعة والنشر والتوزيع والنقل وتجهيزات المقار والضيافة من المطاعم والمقاهي والحلويات والمناسف لدى المقتدرين من المرشحين.

 

والتعليمات الجديدة لقواعد حملات الدعاية الانتخابية لسنة 2024 والتي نشرتها الهيئة المستقلة للانتخاب "لم تتضمن حظرا لتقديم المأكولات والمشروبات في المقار الانتخابية على خلاف ما جاء في التعليمات التي سرت بانتخابات 2020 وذلك يعني عودة مظاهر تقديم الضيافة داخل المقار والتي عادة ما تكون من ولائم المنسف وحلوى الكنافة".

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :