facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برنامج إقلاع يعزز الروابط التجارية للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة


24-07-2024 06:47 PM

عمون - ضمن إطار برنامج تطوير إنتاجية المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة (إقلاع)، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عقدت غرفة التجارة الأمريكية في الأردن - إحدى الشركاء التنفيذيين لبرنامج إقلاع – بالتعاون مع المنفذ الرئيسي ميرسي كور، معرضًا للتشبيك بين الأعمال لمدة يومين في المركز الأردني للمعارض الدولية، مكة مول في عمان، الأردن.

جمع الحدث حوالي 60 من المشاريع المنزلية والمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة من عدة محافظات، مع شركات رائدة أكبر حجمًا، شملت تجارًا ومصنعين ومقدمي خدمات من قطاعات مختلفة في المملكة، سعيًا إلى تعزيز بيئة ديناميكية للتعاون التجاري.

أتاح المعرض التشبيكي للمشاريع المنزلية والمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة فرصة لعرض منتجاتهم وخدماتهم المتنوعة من خلال مساحات عرض مخصصة. حيث تفاعلت الشركات الأكبر التي زارت المعرض في مناقشات مثمرة مع المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة المشاركة.

وحول هذا المعرض قالت آيات الطويل، أخصائية المشاريع الاقتصادية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: " ربّما أكثر من أي وقت مضى، تكافح المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة في الأردن لضمان بقائها في سوق تنافسية للغاية ومستوى طلب أقل نسبيًا من العرض. منذ أن ابتدأ في أيار 2022، ركز برنامج إقلاع على دعم المشاريع المنزلية ومتناهية الصغر والصغيرة لتنمو وتصبح أكثر مرونة. وينعكس في هذا المعرض المستمر لمدة يومين أحد الأهداف الرئيسية للبرنامج نحو تحسين وصول هذه المشاريع إلى فرص تجارية".

شهد المعرض الذي استمر لمدة يومين اهتمامًا متزايدًا من جميع المشاركين، مما أسفر عن صفقات تجارية محتملة وإقبالًا ملحوظًا على التوريد المحلي. وقبيل المعرض بأسبوع، قامت غرفة التجارة الأمريكية بتدريب المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة المشاركة وإعدادها للاستفادة من هذه الفرصة بهدف تأمين صفقات تجارية مع الشركات الأكبر الزائرة.

معبرًا عن أهمية المعرض، قال مدير برنامج إقلاع، ليث القاسم: "يعمل برنامج إقلاع على تسهيل الوصول إلى الأسواق كونه أحد أهم التحديات بالنسبة للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة. حيث يوفر لهم هذا المعرض فرصة ربما لم يتمكنوا من تحقيقها بمفردهم." وأضاف: "باعتبارهم مشاركين في برنامج إقلاع، سيحصل أصحاب المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة المشاركة على فرص للاستفادة من الخدمات الأخرى التي يقدمها البرنامج."

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في الأردن، سامر جوده، على النتائج الإيجابية لهاذا المعرض، لا سيما تحقيق تعاون وشراكات محتملة وواعدة، قائلًا: "يهدف المعرض التشبيكي إلى تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص جديدة للمشاركين لتوسيع أعمالهم عبر مختلف القطاعات." وأضاف: "تلتزم غرفة التجارة الأمريكية في الأردن بتعزيز الشمولية وتمكين الشركات المحلية والنهوض بمشهد الأعمال في الأردن".

يهدف برنامج تطوير إنتاجية المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة (إقلاع) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي ابتدأ في أيار 2022 ومدته خمس سنوات، إلى دعم المشاريع المنزلية والمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة في الأردن، لتنمو وتتطور وتصبح قادرة على الصمود في وجه التحديات المستقبلية. ويقوم نهج البرنامج على البحث في سبل جديدة لممارسة الأعمال وتحسين الوصول إلى التمويل والأسواق والخدمات. ويركز البرنامج على أربع قطاعات أساسية هي: الزراعة، والضيافة والسياحة، والتصنيع، والخدمات، مع التركيز على تطوير التكنولوجيا واستخدامها. ويطبق البرنامج في جميع الأنشطة منظوراً يراعي النوع الاجتماعي والشباب والدمج الاجتماعي.

غرفة التجارة الأمريكية في الأردن هي جمعية أعمال أردنية رائدة تأسست في عام 1999 بموجب قانون الجمعيات الأردني، وتضم أكثر من 250 شركة وأعضاء مهنيين بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الأردن والولايات المتحدة، وتطوير الأعمال، والسياسات والمناصرة، وتطوير الموارد البشرية، والتواصل مع مجتمع الأعمال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :