facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل لتحسين الخدمات الإضافية للمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية


23-07-2024 01:25 PM

عمون - نظم صندوق المعونة الوطنية اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان "الخدمات الإضافية كاش بلس"، بهدف بناء وتحسين نموذج الخدمات الإضافية المقدمة للمنتفعين من الصندوق، بالتنسيق والتعاون مع منظمة اليونيسف.

وأكدت مدير عام الصندوق ختام شنيكات، في كلمتها خلال افتتاح الورشة، أن الصندوق يسعى إلى توفير خدمات حماية اجتماعية تكميلية بهدف دعم الأسر والأفراد الأكثر ضعفاً، وإيجاد استراتيجيات لتطوير ومأسسة برامج "الكاش بلس" التي يقدمها الصندوق كالتأمين الصحي، دعم الطاقة، المنح الجامعية لأبناء الأسر المنتفعة، القسائم الشرائية، معونة الشتاء، بالتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

وبينت أهمية تنفيذ استراتيجيات جديدة تتلاءم ومتطلبات الأسر الفقيرة، والتي تعتمد على خدمات أساسية إضافية بعيدا عن الدعم النقدي.

وذكرت شنيكات، أن الصندوق يسعى أن يكون لهذه الأسر الفقيرة تخطيط جديد يتلاءم مع ضروريات حاجاتها الأساسية، وأن الصندوق خرج من فكرة أن الدعم النقدي هو السبيل للنهوض بها من دائرة الحاجة والعوز، مثنية على الجهود المبذولة من قبل اليونيسف وجميع الشركاء في تقديم الرؤى والأفكار التي من خلالها يستطيع الصندوق بناء نماذج متطورة للخدمات الإضافية، ما يرفع سوية الأسر المستهدفة.

و عرضت منظمة اليونيسف في بداية الورشة، مجموعة من الأفكار والتصورات التي تعنى بالأسر الهشة، إضافة إلى تقديم عروض عالمية وإقليمية ووطنية فيما يتعلق بأهمية إيجاد خدمات إضافية للأسر الفقيرة في تلك المناطق وأثرها الإيجابي في تحسين مستوى معيشتهم، وقدمت أمثلة على الخدمات الإضافية والممارسات الجيدة في تنفيذها.

فيما قدم الصندوق، عرضا عن المبادرات التي نفذها في إطار تعزيز هدف التمكين الاجتماعي لأفراد الأسر المنتفعة في مختلف الجوانب، خاصة الصحية والتعليمية.

بدوره قدم البنك الدولي، شرحا عن ممارسته فيما يتعلق بالخدمات الإضافية بالاستثمار في رأس المال البشري.

من جهته، أكد برنامج الأغذية العالمي، أهمية الانتباه للأمن الغذائي للأسر الفقيرة، ورصده الاحتياجات الضرورية لتلك الأسر من خلال زيارات مسحية.

واختتمت شنيكات الورشة، بشكرها للشركاء الفاعلين والداعمين للصندوق في عقد مثل هذه الورش المتخصصة ذات الأثر المفيد في عمله، والمتمثلين بمنظمة اليونيسف والبنك الدولي وبرنامج الأغذية العالمي، والسفارة الهولندية وغيرها من الجهات الرسمية والمنظمات المحلية والعربية الشريكة للصندوق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :