facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعزيز الأمن المائي في لواء الطيبة بجهود الحنيفات


حاتم القرعان
23-07-2024 11:28 AM

يعد لواء الطيبة من المناطق التي تواجه تحديات كبيرة في تأمين مصادر المياه، حيث يعاني المزارعون والمواطنون من نقص حاد في المياه اللازمة للاستخدامات الزراعية والشخصية على حد سواء. في ظل هذه الظروف، تبرز الحاجة الملحة إلى حفر آبار تجميع مياه إضافية داخل التنظيم وخارجه، لضمان استدامة الموارد المائية وتخفيف العبء عن سكان المنطقة.

وزارة الزراعة، بقيادة معالي الوزير المهندس خالد الحنيفات، قامت في الفترة الماضية بدور محوري في دعم المشاريع المائية في لواء الطيبة، من خلال منح وتسهيلات ساهمت بشكل كبير في حفر عدد من الآبار التي كان لها أثر إيجابي ملموس على الواقع المائي في المنطقة. وقد نالت هذه المشاريع تقدير المواطنين والمزارعين، بفضل الحرفية والعدالة التي أظهرها كادر مديرية زراعة الطيبة في تنفيذها، حيث تم حفر الآبار وفق آليات عمل واضحة وشفافة، بعيداً عن أي نوع من الواسطة أو المحسوبية.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة معالي الوزير المهندس خالد الحنيفات السابقة للواء الطيبة كانت لها ثمرة إيجابية كبيرة، حيث أسفرت عن تنفيذ هذه المشاريع المائية الحيوية. وقد أعرب الأهالي عن شكرهم وامتنانهم لمعاليه على اهتمامه الشخصي بالمنطقة وحرصه على تحسين أوضاعها المائية.

إن التحديات المائية التي يواجهها الوطن، والذي يُعد من أفقر البلدان في العالم من حيث الموارد المائية، تفرض علينا الاستمرار في بذل الجهود وتعزيز مشاريع تجميع المياه. بناءً على ذلك، يتوجه وجهاء لواء الطيبة إلى معالي وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات بطلب الحصول على منحة جديدة لتغطية تكاليف حفر آبار تجميع مياه إضافية داخل التنظيم وخارجه. هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تعزيز الأمن المائي في المنطقة، وتوفير المياه اللازمة لري محاصيل المزارعين.

كما ندعو معالي الوزير المهندس خالد الحنيفات لزيارة لواء الطيبة للاطلاع على واقع المنطقة، والوقوف على الاحتياجات الفعلية لسكانها. ستكون هذه الزيارة فرصة لمزيد من التعاون والمساندة، وتقديم الدعم الإضافي الذي يسهم في تحسين مستوى المعيشة وتعزيز التنمية الزراعية في المنطقة.

في الختام، يعبر وجهاء لواء الطيبة عن شكرهم العميق لمعالي وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات على دعمه المستمر، متمنين أن يحظى طلبهم بالاهتمام اللازم لتلبية احتياجات منطقتهم المائية وتحقيق التنمية المستدامة.

حفظ الله الأردن وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثّاني بن الحسين وولي عهده الأمين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :