facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اشهار كتاب "إعداد وتدريب المدربين للقيادات النسائية تدريب الأفراد - التدريب المؤسسي"


23-07-2024 10:48 AM

عمون - استضافت المكتبة الوطنية مساء أمس الإثنين 22/7/2024 الدكتورة ميسون السليم لحفل اشهار كتابها " إعداد وتدريب المدربين للقيادات النسائية تدريب الأفراد / التدريب المؤسسي" بحضور مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال العياصرة وشارك في الحديث عن الكتاب أمين عام حزب الميثاق الوطني الدكتور محمد المومني ورئيس المجلس المركزي لحزب الميثاق الوطني الدكتور يعقوب ناصر الدين و عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة الدكتورة عبير دبابنة ورئيس مندى الأردن لحوار السياسات الأستاذ الدكتور حميد البطاينة والمستشار السياسي في حزب الميثاق الأستاذ الدكتور محمد الشرعة.

وأشاد د. البطاينة بالكتاب والكاتبة فهي لم تعتمد فقط على المعرفة النظرية بل دمجت بين الخبرة العملية والميدانية مما جعل من الكتاب مرجعا قيما لكل من يسعى إلى تطوير مهاراته القيادية أو دعم المرأة في تحقيق نجاحها ، كما انها لم تكتفي بمجرد تقديم المعلومات بل اهتمت بتوفير الأدوات والموارد اللازمة للتطبيق العملي.

وبين ان الكتاب يمكن أن يكون دليلاً عملياً للمدربين والمتدربين ، حيث يقدم نصائح ووإرشادات مبنية على تجارب حقيقية ونجاحات ملموسة فالكتاب يمثل إضافة هامة للمكتبة العربية في مجال تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي فقد أبدعت الكاتبة في تقديم أساليب وتقنيات حديثة وفعالة في تدريب المدربين وتأهيل القيادات النسائية.

من جانبه قال د.الشرعة ان الكتاب يتميز بالنظرة الشمولية لموضوع التدريب حيث تكتمل معالجة العناصر المختلفة بالتركيز على التعليم وأهدافه وبرامجه والتأهيل للمرأة وبرامج التدريب المختلفة بما فيها المحتويات التدريبية وأساليب التدريب وأهم نظريات التدريب والشمولية في الطروحات.

وبين ان الكاتبة خصصت فصلاً كاملاً لموضوع التدريب المؤسسي ، حيث يستعرض أهمية برامج التدريب المؤسسي وأهدافه والتحديات التي تواجهها ، إضافة الى ان الكتاب يبدأ بتوضيح الفرق بين التدريب والتعليم موضحاً نماذج تعليم الصغار والكبار والنظريات المرتبطة بها والفوارق بينها ، فالكتاب وجبة معرفية دسمة للعاملين بالتدريب من حيث تزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لتطوير برامج تدريبية فعالة ومستدامة تساهم في إعداد قيادات نسائية قادرة على مواجهة التحديات وقيادة التغيير الإيجابي في المجتمع.

وأشار الى ان أهمية الكتاب ناتجة عن تجربة عملية للكاتبة في مجال التدريب فهي تجمع بين الإطلاع على الأدب النظري وفهم المصادر المتعلقة به.
أشاد د. المومني بالكتاب والكاتبة مبيناً ان الكتاب يهدف لتزويد المدربين بالمعرفة والأدوات اللازمة لتطوير برامج تدريبية فعالة ومستدامة تساهم في إعداد قيادات نسائية قادرة على مواجهة التحديات وقيادة التغيير الإيجابي في المجتمع.

وقال د. ناصر الدين ان الكتاب يقدم منهجية شاملة لإعداد وتدريب المدربين مع تركيز خاص على تطوير القيادات النسائية ويوضح الفرق بين التدريب والتعليم ، كما استعرضت الكاتبة أهمية برامج التدريب المؤسسي وأهدافه والتحديات التي تواجهها وأفضل الممارسات لرفع جودتها وكفاءتها ، كما ان الكاتبة تطرقت في كتابها إلى معايير جودة التدريب ونماذج التقييم العالمية.

وقالت د. السليم ان الكتاب يقدم برنامج علمي إجرائي يجمع بين الأساس القديم لثوابت علم التدريب وأحداث المضامين العلمية ليلبي كافة الإحتياجات لمدربي القيادات النساأفراداً ومؤسسات بإسلوب علمي ملخص تم اسقاطها على واقع المرأة الأردنية واحتياجاتها من خلال انخراطها بالعمل النسائي تدريباً وتطويراً لأكثر من عشرين عام وإنطلاقاً من إيمانها العميق بأن تمكين النساء في مواقع القيادة هو ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والإزدهار في أي مجتمع ، وقامت بعرض فصول كتابها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :