facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكتشاف أقدم دليل على وجود الإنسان في أمريكا الجنوبية


23-07-2024 10:45 AM

عمون - ذكرت مجلة Plos One أن علماء الآثار في الأرجنتين تمكنوا من اكتشاف أقدم دليل يثبت وجود الإنسان القديم في أمريكا الجنوبية.

وتبعا للمجلة فإن فريقا من علماء الحفريات اكتشف في الأرجنتين بقايا لحيوان الغليبتودون- وهو حيوان منقرض من فصيلة الثديات المدرعة، ووجدت على هذه البقايا دلائل على التأثير البشري على الحيوان يعود تاريخها إلى حوالي 21 ألف سنة، وهذا يعتبر أقدم دليل على وجود الإنسان وتفاعله مع الحيوانات الضخمة في أمريكا الجنوبية.

ونوهت المجلة إلى أن بقايا الحيوان التي عثر عليها أظهرت وجود آثار لذبح الحيوان بواسطة أدوات كان يستخدمها البشر، وتمت مقارنتها مع بقايا أثرية تم العثور عليها سابقا في مواقع أخرى في أمريكا الجنوبية، وتدل على وجود آثار للإنسان في قبل 8000 إلى 15000 سنة.

وجاء في نص الدراسة التي نشرت المجلة بعض نتائجها:" تتوافق نتائجنا مع النتائج الحديثة التي تظهر أدلة على وجود الإنسان في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ما بين 20 إلى 30 ألف سنة مضت.. الأدلة الأثرية تشير إلى وجود الإنسان في أمريكا الجنوبية في فترات تصل إلى العصر الجليدي، وتعطينا تصورا حول ظهور البشر في قارتي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية".

وتبعا لمجلة Plos One فإن العلماء توصلوا إلى هذا الاكتشاف في إطار دراسة أجروها على بقايا حيوانات الغليبتودون المتحجرة التي عثر عليها بالقرب من نهر ريكونكيستا في شرق بوينس آيرس عام 2015، وهذه الحيوانات عاشت في أجزاء من قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية، وانقرضت منذ حوالي 10000 سنة.

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :