facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق مشروع "أرضي" لتعزيز مهارات الباحثين عن العمل في القطاع الزراعي


22-07-2024 12:20 PM

عمون - أطلقت وزارة الزراعة ومؤسسة التدريب المهني مشروع "أرضي" ضمن برنامج القدرة على الصمود في الزراعة وتطوير سلسلة القيمة والابتكار، بهدف تأهيل الباحثين عن العمل في القطاع الزراعي وتحسين مهاراتهم في التوظيف داخل المزرعة وخارجها، من خلال أنشطة تدريبية مهنية متخصصة.

ويشمل المشروع استقطاب 1975 متدربًا ومتدربة، تتراوح أعمارهم بين 18-35 عامًا، ومنهم ذوو الإعاقة، وسيتم إعداد وتصميم برامج تدريبية معتمدة وتوفير مدربين ومهندسين مؤهلين وذوي خبرة في مجالات التدريب المختلفة، مع الالتزام بتوظيف 20 بالمئة على الأقل من الخريجين.

ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين وتعزيز قدراتهم المهنية في تقديم الخدمات الزراعية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل الزراعي، إضافة إلى أنه يسعى إلى توفير فرص عمل للمشاركين، بما يتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي.

وستقدم مؤسسة التدريب المهني بموجب هذا المشروع خدمات التدريب المهني وإعداد القوى العاملة المؤهلة في المجال الزراعي، كما ستشمل البرامج التدريبية المقدمة ضمن المشروع مجالات متنوعة، منها مزارع نخيل ومزارع زراعة محمية ومربو نحل ومربو سمك، جميعها على مستويات مهارة متقدمة.

وسيحصل المشاركون في نهاية المشروع على شهادات معتمدة، بالإضافة إلى شهادة مزاولة مهنة، وسيتم تدريبهم على أيدي نخبة من المهندسين بالإضافة إلى تلقيهم 150 دينارا بدل مواصلات .

ويمكن الالتحاق بالمشروع من خلال التسجيل على الرابط التالي:
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdkCL5f5jdpczp6ZsJ4qRawCeACkW6D1DB0QZIAyDg7RKs_VA/viewform? usp=sf_link





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :