facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شعرك يحتاج إلى زيت جوز الهند هذا الصيف .. إليك الأسباب


22-07-2024 11:13 AM

عمون - يتمتع زيت جوز الهند، بمزايا تجعله من أكثر الزيوت المفيدة لصحة الإنسان.

إذ إنه يستخرج من لب جوز الهند الناضج، ويستخدم على نطاق واسع في مجالات مختلفة منها الطبخ ومستحضرات التجميل والأغراض الطبية، كما يمتاز هذا الزيت بخصائص مرطبة ومغذية للشعر والبشرة.

وبما أننا في فصل الصيف يتعرض شعرنا إلى أشعة الشمس والحرارة والرطوبة؛ لذلك سنلقي الضوء هنا على أبرز منافع هذا الزيت للشعر، ونقدم لك وصفات طبيعية وسهلة.

زيت جوز الهند والشعر
يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مثل حمض اللوريك الذي يساعده ليخترق الشعر ويغذيه ويرطبه من الداخل كما أنه يساهم في تغذية فروة الرأس ما يحفز نمو الشعر.

كما يمكن أن يساعدك هذا الزيت لتتخلصي من جفاف فروة الرأس والقشرة، فهو يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ما يكافح الحكة والقشرة.

في حين أن زيت جوز الهند يعد بشكل عام آمنًا ومفيدًا لأنواع الشعر جميعها، فهو مثالي بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من فروة الرأس الجافة والحكة والشعر التالف، إذ إنه غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية الشعر وفروة الرأس.

وبما أنه يساهم في حماية الشعر من التلف الناتج عن التصفيف الحراري والأشعة فوق البنفسجية، فهو مثالي لموسم فصل الصيف الحار الذي يتعرض خلاله شعرك لأشعة الشمس والتصفيف المتكرر بسبب المناسبات.


يمكنك الاستفادة من هذا الزيت بطرق مختلفة:

على غرار الزيوت الأخرى مثل الخروع أو إكليل الجبل يمكن استخدام زيت جوز الهند بمفرده أو إضافته إلى منتجات العناية بالشعر أو خلطه مع زيوت طبيعية أخرى.

يعود ذلك بالتأكيد إلى احتياجاتك وتفضيلاتك لشعرك

يمكن إضافة زيت جوز الهند إلى منتجات مثل الشامبو والبلسم أو كقناع طبيعي للشعر، أو تستطيعين ببساطة أن تدلكي فروة رأسك وشعرك بكمية صغيرة من زيت جوز الهند وتركه لبضع ساعات أو طوال الليل قبل غسله بالشامبو.

إذا كنت تعانين من القشرة، ننصحك بمزج القليل من زيت جوز الهند مع الماء الدافئ أو زيت الخروع وتدليك فروة رأسك بالخليط اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيدًا.

كذلك يعمل زيت جوز الهند كبلسم طبيعي، اخلطيه مع كوب من الزبادي والقليل من العسل وضعيه على شعرك لمدة 20 أو 30 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ والشامبو.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :