facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مواطنون بالأغوار الجنوبية يطالبون بتحويل السوق الشعبي إلى دائم


21-07-2024 04:00 PM

عمون - طالب مواطنون في لواء الأغوار الجنوبية اليوم الأحد، بتوسيع فكرة السوق الشعبي الحالي، والذي يقام كل يوم جمعة، وسط بلدة "الصافي"، إلى سوق دائم، لا سيما أن اللواء يصنف من ضمن جيوب الفقر في المملكة.

وأكد المواطن مراد الجعارات، أن السوق يساهم بتنظيم البسطات العشوائية المنتشرة على جوانب الطرق الرئيسية وفي بعض المواقع الحيوية، إضافة لدوره المهم في تحسين المستوى الاقتصادي لأسر العاملين في السوق.

وأشار المواطن عيسى الخطبا، إلى أن السوق الذي افتتحته بلدية الأغوار الجنوبية في منتصف نيسان الماضي ساهم بالتخفيف من الأعباء المالية عن المواطنين من خلال توفير الخضار والفواكه والعديد من السلع الأساسية الأخرى، التي يقوم منتجوها بعرضها مباشرة بأسعار مناسبة.

ومن بلدة المزرعة الواقعة شمالي لواء الأغوار الجنوبية قال المواطن مثنى النوايشة: "كنت في السابق أعمل على تأمين مستلزمات الأسرة من المواد الضرورية الأساسية من الأسواق العادية في اللواء بأسعار مرتفعة نوعا ما، وبعد افتتاح السوق الشعبي (يوم جمعة)، بدأت أتبضع المواد الأساسية منه بأسعار معقولة".

وأكد عضو مجلس المحافظة في اللواء خالد الهويمل، أن إيجاد سوق شعبي دائم لبيع الخضار والبضائع الأخرى، بات مطلبا ضروريا لتنظيم عمليات البيع بعيدا عما تسببه من تشويه لمشهد السوق العام، والحيلولة دون إحداث أزمات مرورية خانقة جراء البسطات الموجودة على جوانب الطريق الرئيسي الموصل إلى العقبة.

وقال رئيس البلدية يوسف البوات، إن "غالبية البسطات تعود ملكيتها لأصحاب المحال التجارية الواقعة في الوسط التجاري"، مؤكدا أن كوادر البلدية تتابع الأمور التنظيمية داخل المناطق التابعة لها من خلال تكثيف الحملات الرقابية لتقديم الخدمات المثلى للمواطنين.


(بترا - محمد العساسفة وأثير الطراونة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :