facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضريبة ونقابة المقاولين تتفقان على تقسيط دفعات المتعثرين


21-07-2024 03:01 PM

* السماح بالتقسيط للشركات المتعثرة والبحث عن "حـوافز" لدعم قطاع المقاولات

عمون - بحث مجلس نقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين برئاسة نقيبها المهندس أيمن الخضيري، وبحضور أمين سر النقابة عبدالحكيم البستنجي، وعضو المجلس أنس القروم الأمور الضريبية المتعلقة بالمقاولين الأردنيين، لدى لقائهم مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حسام أبو علي.

وقال نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري، إن المقاول الأردني يعاني في عملية دفع الضرائب وخاصة التي تتعلق بالعطاءات، لافتاً إلى أن المقاول الأردني يحال عليه العطاء ويوثق في النقابة، إلا أنه في الكثير من الأحيان يبدأ العمل به بعد شهور، مطالباً بضرورة دفع الضرائب على العطاء مع بدء تنفيذ العطاء.

وطالب الخضيري بضرورة السماح بالتقسيط على المقاول الأردني ودراسة كافة الحالات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وشح العطاءات والمشاريع.

وأضاف أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات معنية بأن يحقق قطاع الانشاءات الأرباح بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد والمواطن والخزينة.

وأكد ابو علي مدير عام دائرة الضريبة استعداد الدائرة لدراسة مطالب النقابة والتعاون مع مجلسها وتنفيذ التعليمات التي تحقق العدالة لجميع الأطراف، معرباً عن تفهم الدائرة للوضع الذي يمر به قطاع المقاولات وحرصها على أداء دوره الوطني في إنعاش الاقتصاد الوطني.

وأكد أمين سر النقابة عبد الحكيم البستنجي على أهمية ايجاد آلية تعاون من قبل الدائرة مع المقاولين الأردنيين في ظل الوضع الصعب والظروف الاقتصادية، بينما أشار عضو المجلس أنس القروم إلى وجود نقص بتمويل العطاءات والمشاريع من الوزارات، مطالباً بضرورة تعاون كافة الجهات واجراء تسهيلات للتخفيف على المقاول الأردني.

وفي نهاية اللقاء أشار مدير دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إلى إتاحة الدائرة التقسيط للمقاولين المتعثرين مالياً بهدف مساعدتهم، حيث سيتم دراسة كل حالة بحالتها.

واتفق الطرفان على دراسة أوضاع قطاع المقاولات والمقاول الأردني وايجاد الحلول التي ترضي كافة الاطراف بما يتناسب مع مصلحة الوطن والعمل على تشجيع القطاع على العمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :