facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جولة على الأماكن المخصصة لتناول الآيس كريم حول العالم


21-07-2024 11:44 AM

عمون - يحب الجميع الآيس كريم، خصوصًا في يوم صيفي حار، ولهذا السبب يُصادف اليوم العالمي للآيس كريم في 21 يوليو من كل عام. وقد أصبح الآيس كريم أحد الأطباق الأكثر شعبية التي يستمتع بها الناس في جميع أنحاء العالم.

من الصعب تحديد أصول الآيس كريم وغيرها من منتجات الألبان المبردة، ولكنها تعود إلى العصور القديمة. وفقًا للأسطورة الشعبية، اخترع الصينيون القدماء الآيس كريم، وتم إحضاره إلى إيطاليا بواسطة ماركو بولو، وإلى فرنسا بواسطة كاثرين دي ميديشي، ومن ثم إلى أمريكا بواسطة توماس جيفرسون.
الآيس كريم هو طعام مجمد غني وحلو وكريمي مصنوع من الكريمة ومنتجات الألبان بنكهات مختلفة تُمزج معًا للحصول على قوام سلس أثناء عملية التجميد وغالبًا ما تحتوي على الجيلاتين والبيض والفواكه والمكسرات...


أنواع الآيس كريم المختلفة

كرات من الآيس كريم بنكهة الفستق
هناك أنواع عدة للآيس كريم، ومن أبرزها:

الجيلاتو: على عكس الآيس كريم الأمريكي، فإن الجيلاتو، وهو حلوى مجمدة من إيطاليا، مصنوع من الحليب كامل الدسم بدلًا من الكريمة ولا تحتوي على البيض. ونتيجة لذلك، فإن هذه الحلوى المخفوقة ببطء تأخذ قوامًا أكثر كثافة ومطاطًا تقريبًا. يتوفر الجيلاتو في مجموعة واسعة من النكهات، ولكن بعض الاختيارات الشائعة هي الكريمة والشوكولاتة والفانيليا مع حبوب الشوكولاتة والفستق.
السوربيه: في الواقع، هي حلوى مجمدة مصنوعة باستخدام الثلج ممزوجًا بعصير الفاكهة أو مهروس الفاكهة أو مكونات أخرى، مثل: العسل. بشكل عام، لا يحتوي السوربيه على منتجات الألبان.
الزبادي المُجمد: هو عبارة عن حلوى طرية منخفضة السعرات الحرارية نسبيًا ويتكون من الزبادي المُحلى، إلى جانب مكونات أخرى من منتجات الألبان أو غير الألبان.
الآيس كريم الملفوف: يأتي هذا النوع من تايلاند وهو من الأطعمة المشهورة في الشوارع في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا. هنا، يتم تسخين المكونات (الحليب والقشدة والسكر) وتهويتها وتبريدها بسرعة لإنتاج شرائط من الآيس كريم على شكل لفائف يمكن تقديمها بشكل مستقيم في كوب وتنتهي بمجموعة واسعة من الإضافات.
الدوندورما: كريمية جدًا وكثيفة بدرجة كافية بحيث يمكنك تناولها بالشوكة والسكين، هذه الحلوى التركية لا تشبه أي نوع من الآيس كريم الذي تذوقته من قبل. تأتي هذه الحلوى المجمدة أيضًا بمجموعة متنوعة من النكهات.
معلومات عن الآيس كريم

الآيس كريم محبب لدى الكثيرين
الآيس كريم غني بالفيتامينات والمواد المغذية ويتكون بشكل أساسي من الحليب المليء بالمواد المغذية، بما في ذلك فيتامين أ، وفيتامين د، والكالسيوم، والبروتين. الخيارات الشائعة مثل الفانيليا الطبيعية (غير الاصطناعية) والتوت تحتوي على مضادات الأكسدة والشوكولاتة الداكنة تحتوي على مركبات الفلافونويد المفيدة للقلب.
العناصر الغذائية الموجودة في الآيس كريم مفيدة للعظام. يُصنع الآيس كريم من الحليب، وهو غذاء غني بالكالسيوم الضروري للحفاظ على صحة العظام والأسنان.
الآيس كريم يمكن أن يجعل متناوله أكثر سعادة.
أماكن حول العالم لتناول الآيس كريم
الآيس كريم هو حلوى مرغوب من قبل الجميع، وعلى الرغم من الإقبال على تناوله في الأيام الحارة إلا أنه متوافر طوال العام. وفي السطور الآتية، جولة على الأماكن المخصصة بتقديم الآيس كريم المنتشرة حول العالم.

فرانكيلن فاونتن

النكهات اللذيذة والمنوعة والديكور العتيق المبهج كلها عوامل تجذب الزائرين لقصد متجر الآيس كريم الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية. فرانكيلن فاونتن هو عبارة عن شركة صغيرة تديرها عائلة تقع في فيلادلفيا القديمة ويعيدك إلى أوائل القرن العشرين. المكونات محلية والآيس كريم مصنوع يدويًّا. عند زيارة المكان لا بدّ من تذوق آيس كريم النعناع والشوكولاتة الداكنة.
يستقبل فرانكيلن فاونتن زائريه يوميًّا من الحادية عشر قبل الظهر حتى منتصف الليل.

ذا كريمري

يقع ذا كريمري في كيب تاون، ويستقبل زيائريه يوميًّا. إن جميع المكونات المستخدمة في وصفات ذا كريمري تأتي من المزارع المحلية الصغيرة التي تعمل مع احترام البيئة. كل المنتجات محلية الصنع ويتم اقتراح النكهات وفقًا للموسم وتتغير كل يوم.

أون غلاس إيه باريس

منذ عام 2015، يقوم أصحاب أون غلاس إيه باريس بإنتاج الآيس كريم والمعجنات المجمدة عالية الجودة. يتم تصنيع الآيس كريم بمكونات مختارة بعناية، وتجمع بين الأذواق والقوام الفريد والمبتكر للغاية الذي يتطور مع المواسم المختلفة.

ميلك تريين

يقع ميلك تريين في منطقة كوفنت غاردن بوسط لندن ويستقبل زائريه يوميًّا ما عدا الاثنين، ومن اللافت تصميمه الداخلي الذي يشبه القطارات ومحطات القطار. علمًا أنه كانت جمالية القطار البخاري البريطاني الكلاسيكي هي مصدر الإلهام الرئيسي للديكورات الداخلية للمتجر. أصبح ميلك تريين مشهورًا بتقديم الآيس كريم بأشكال غريبة وبنكهات، مثل: اللافندر والعسل أو البسكويت والكريمة. إذا كنت تفضل الآيس كريم في شكل سائل، فلديهم أيضًا شاي الحليب اللذيذ الجدير بالتجربة.

كوكونت غلينز

يقع كوكونت غلينز في هانا بهاواي، وتقدم كرات الآيس كريم في قشرة جوز الهند ويتم إعداده محليًا باستخدام منتجات طازجة من الزراعة العضوية. عند زيارة كوكونت غلينز لا بدّ من تذوق آيس كريم ليليكوي، فاكهة الباشن فروت المحلية. بخلاف ذلك، فإن نكهات الموز والأناناس والشوكولاتة أو القهوة تستحق التجربة أيضًا.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :