facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبرز خطوات العناية اليومية بالبشرة على طريقة لاعبات الأولمبياد


20-07-2024 10:42 AM

عمون - غالباً ما نجد أن لاعبات الأولمبياد بشكل عام يتمتعن ببشرة نقية خالية من الشوائب والعيوب، على رغم تعرضهن لعوامل خارجية قاسية في كثير من الأحيان، وهذا يعود إلى العناية اليومية ببشرتهن، والحفاظ على نضارتها من خلال خطوات روتينية تكاد تكون أساسية في حياتهن اليومية إلى جانب الرياضة.

ومن الملاحظ أن لاعبات الأولمبياد يتعرضن لتحديات كبيرة في حياتهن الرياضية، وأبرزها تعرضهن الدائم لحرارة أشعة الشمس والتوتر والإجهاد، وهي كلها عوامل تسبب على المدى البعيد الظهور المبكر للتجاعيد والخطوط الدقيقة، لذا يسعين دائماً إلى الاهتمام ببشرتهن والحفاظ عليها من خلال العناية الكاملة بها.

وهنا، نرصد لك أبرز أبرز خطوات العناية بالبشرة على طريقة لاعبات الأولمبياد لبشرة نقية خالية من التجاعيد والعيوب.

الحماية من أشعة الشمس من خلال الواقي الشمسي
يسبب التعرض لأشعة الشمس الكثير من المشاكل للبشرة؛ كظهور التجاعيد والبقع الداكنة، وأحياناً يؤدي إلى أمراض جلدية خطيرة، لذا تستخدم لاعبات الأولمبياد الواقي الشمسي بطبقات كثيفة تحمي من أشعة الشمس القوية، وذلك كل ساعتين تقريباً خلال ممارسة الرياضة، بخاصة بعد التعرق، وذلك للحفاظ على بشرتهن وحماية كل الفيتامينات والمعادن التي تحتويها.

تنظيف البشرة للحفاظ على نضارتها
تعد العناية اليومية بالبشرة خطوة أساسية لدى لاعبات الأولمبياد للحفاظ على جمال بشرتهن، وذلك من خلال تنظيف البشرة بشكل روتيني صباحاً ومساءً، باستخدام المنظفات الخفيفة التي لا تؤذي البشرة، إلى جانب الابتعاد قدر المستطاع عن المياه الساخنة التي تفقد البشرة زيوتها الطبيعية. وبعد الاستحمام وتنظيف البشرة غالباً ما يقمن باستخدام منشفة برفق وتركها رطبة بعض الشيء ووضع طبقات كثيفة من كريم الترطيب الذي يحتوي على واقي الشمس.

استخدام ماسكات طبيعية تفيد البشرة

الماسكات الطبيعية تساعد على ترطيب البشرة
يعد تطبيق بعض الماسكات الطبيعية عاملاً أساسياً في روتين العناية اليومية للبشرة للاعبات الأولمبياد؛ للحفاظ على نضارة بشرتهن والحفاظ على صحتها وحمايتها من الجفاف، لذلك يواظبن على استخدام أقنعة الوجه المرطبة وماسكات الوجه المرطبة الصحية المشبعة بالزيوت الطبيعية على الوجه وبشرة الجسم معاً.

اتباع نظام غذائي صحي للحصول على بشرة رطبة
تتبع لاعبات الأولمبياد نظاماً غذائياً صحياً يساعد في ترطيب بشرة والحصول على مظهر طبيعي ناعم ولافت؛ من خلال الإكثار من شرب الماء وتناول الفواكه والخضراوات والحبوب التي تغذي البشرة، واعتماد البروتينات الخالية من الدهون، إلى جانب تناول الأحماض الدهنية والأطعمة الغنية بالأوميغا 3 التي تعتبر عاملاً مثالياً لجمال البشرة. كل هذه الأطعمة يمكن أن تتواجد في سمك السلمون والمكسرات والأفوكادو وبذور الشيا الغنية بأوميغا 3 على السلطات والحلويات والعصائر.
يمكنك أيضاً أن تتابعي ماسك الشمندر للبشرة.. سر الجمال الطبيعي يكمن في ثمرة واحدة

تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية
تحتاج البشرة بين الفترة والأخرى إلى التدليك مثلما تحتاج إليه بشرة الجسم، بخاصة في ظل ممارستهن اليومية للرياضة، فالتدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من سموم البشرة، ويترك البشرة صحية وناعمة ونضرة ومتألقة. تساهم هذه الخطوة أيضاً في مساعدة البشرة على امتصاص أي منتج يقمن بوضعه عليها؛ حتى يصل إلى الطبقات العميقة ويصبح أكثر فعالية. حيث يساعد دفء اليدين وحركات التدليك على تأخير ظهور علامات التقدم في العمر وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يمنحك بشرة مشدودة وأكثر مرونة ونعومة.

الابتعاد عن التوتر العصبي والعادات المؤذية للبشرة
يعتبر التوتر العصبي أحد أكبر العوامل التي تؤدي إلى تقدم البشرة في العمر بشكل أسرع، ومن المعروف أن لاعبات الأولمبياد يقعن تحت ضغوطات نفسية كثيرة قد تؤذي صحة بشرتهن، لذا يحرصن قدر المستطاع على الابتعاد عن التوتر والضغط النفسي وبعض العادات المؤذية للبشرة؛ كالتدخين الذي يؤدي إلى تدمير الكولاجين في البشرة والظهور المبكر لعلامات الشيخوخة، لا سيما التجاعيد والبقع الداكنة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :