facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اضاءات ودلالات ..


د. صالح المعايطة
18-07-2024 03:57 PM

*مادلالات ان إسرائيل تحولت من البحث عن النصر الحاسم في قطاع غزة إلى البحث عن العمليات النوعية والتصفيات لبعض قيادات المقاومة في غزة ...؟.،فهل هذا مؤشر على أن إسرائيل غير قادرة على الحسم في الحروب الطويلة وغير النظامية....؟.

*ما دلالات اعلان وزارة الدفاع الاسرائيلي انه من المتوقع وصول عدد الجرحى والمصابين مع نهاية هذا العام إلى 14الف إصابة ، منهم 37% سيعانون من الاضطراب النفسي والعصبي والاكتئاب....؟.

*ما دلالات ان قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي تشكل 70% من تعداد الجيش ....؟. وهل لهذا تأثير على جاهزية الجيش في الحروب الطويلة...؟.

*ما دلالات اعتماد إسرائيل المتزايد على التكنولوجيا العسكرية وتكنولوجيا الفضاء والسايبر والذي اوصلها إلى الغطرسة التكمولوجية ...؟. فهل أثر هذا على الأداء القتالي للجنود سلبا ام ايجابا خلال العمليات التقليدية في قطاع غزة....؟.

واخيرا اخوتي اضع أمامكم الأسئلة التالية لغايات العصف الذهني الجماعي..

١.ما هو العامل الضاغط اكثر على إسرائيل النقص في المورد البشري....؟. ام النقص في معدات القتال ...؟.

٢.ما هي مؤشرات الانهاك والاستنزاف التي يعاني منها الجيش الإسرائيلي....؟. وهل إسرائيل في كل حروبها تعزز النجاح ...؟. ام تعزز الفشل ولماذا....؟.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :