facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشارقة لسباقات الهجن يستقبل منتسبي صيف الشارقة الرياضي


18-07-2024 10:25 AM

*بحضور مطر علي بن هويدن

عمون - استقبل نادي الشارقة لسباقات الهجن، منتسبي صيف الشارقة الرياضي بنادي الذيد الثقافي الرياضي، وكان في استقبالهم مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، وتضمن برنامج الزيارة جولة ميدانية لأرضية ميدان الذيد لسباقات الهجن، وتعليم منتسبي النشاط الصيفي صيف الشارقة الرياضي ركوب المطية، كما وتم تنظيم ورشة بعنوان "ركوب الهجن وبداية السباق" قدمها مطر علي بن هويدن والتي تلقى الحضور من خلالها شرحاً نظرياً وعملياً عن المطية وعتادها،وأجزائها ، كما وقدم بن هويدن ، شرحاً وتطبيقاً عملياً لطريقة امتطاء الهجن، وطرق تجهيز المطية للسباقات وعرض الأدوات ومستلزمات الهجن بالماضي والحاضر.

وتحدث الكتبي، خلال الورشة عن دور الهجن في مجتمع الإمارات القديم، وأهميتها في حياة السكان حينذاك، وأوضح كيفية التعامل مع الهجن في كافة المراحل العمرية، وطرح أسئلة على الحضور حول محاور الورشة.

وفي نهاية الورشة، قدم مطر علي بن هويدن الجوائز والهدايا التذكارية لمنتسبي البرنامج.

وأكد بن هويدن، أن اهتمام نادي الشارقة لسباقات الهجن، بالبرامج التراثية والمجتمعية والتعليمية والرياضية، ينبع من رسالته التي تقوم على حفظ الموروث ونشره والتعريف به بين الأجيال الحديثة بصفة خاصة.
 
وأوضح الكتبي، أنه استطاع الى إكساب منتسبي صيف الشارقة الرياضي الخبرة والمعرفة بتراثهم، وفهم الأهمية التاريخية والاجتماعية لمفرداته،في كل ما يتعلق بالهجن، نظراً للمكانة الكبيرة التي تحتلها الهجن في التراث الإماراتي، ولكونها ظلت لفترة طويلة من أهم محاور الحياة في المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :