facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بايدن يصاب بكورونا ويخضع للعزل


18-07-2024 07:39 AM

عمون - قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي يتعرض لضغوط من زملائه الديمقراطيين للانسحاب من السباق الرئاسي، ثبتت إصابته بمرض كورونا في أثناء رحلة إلى لاس فيغاس الأربعاء، وعزل نفسه بعد ظهور أعراض خفيفة.

وأعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير إصابة الرئيس الديمقراطي (81 عاما) بكورونا بعد أن ألغى خطابا عقب تشخيصه بالمرض.

وقالت جان بيير "تلقى لقاح كورونا والجرعة المعززة ويعاني من أعراض خفيفة".

ولدى صعوده على متن طائرة الرئاسة لمغادرة لاس فيغاس للتعافي في ديلاوير، قال بايدن للصحفيين "أشعر أنني بحالة جيدة". لكنه صعد الدرج ببطء وتوقف للحظات في أثناء ذلك.

ويأتي المرض في وقت حرج بالنسبة لبايدن الذي يخسر شعبيته في ولايات تشهد منافسة أمام دونالد ترامب، الذي ارتفعت أسهمه في مؤتمر الحزب الجمهوري هذا الأسبوع عقب نجاته من محاولة اغتيال السبت الماضي.

وقال البيت الأبيض إن بايدن يعتزم قضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة في منزله الشاطئي في ديلاوير. ولم يتضح إلى متى سيقعده المرض خلال الحملة الانتخابية.

وحيا بايدن العشرات في مطعم مكسيكي قبل الذهاب إلى مقابلة إذاعية. وتأخر عن موعده لإلقاء خطاب أمام منظمة لاتينية للحقوق المدنية قبل أن تعلن رئيسة المنظمة إصابته بكورونا.

ويخوض بايدن معركة مع بعض زملائه الديمقراطيين الذين يشعرون بالقلق حيال كبر سنه بينما يسعى لإعادة انتخابه ويريدون منه الانسحاب من السباق لصالح مرشح آخر.

وتحدى تلك الدعوات قائلا في مقابلة إن "الرب وحده هو الذي يمكنه إقناعه بالانسحاب".

وقالت جان بيير "سيعود إلى ديلاوير حيث سيعزل نفسه ويواصل القيام بجميع واجباته خلال تلك الفترة".

وتعرض بايدن لضربة الأربعاء، عندما قال العضو الديمقراطي البارز في مجلس النواب آدم شيف من ولاية كاليفورنيا إن الوقت قد حان بالنسبة له "لتمرير الشعلة" إلى شخص آخر.

ويرى نحو 40% من الناخبين الديمقراطيين المسجلين أنه يتعين على بايدن التخلي عن محاولة إعادة انتخابه، في استطلاع أجرته رويترز/إبسوس الثلاثاء. وأيدهم في ذلك نحو 65% من الناخبين المستقلين المسجلين.

وقال نحو 58% من الناخبين الديمقراطيين المسجلين في الاستطلاع إنهم يعتقدون أن عمر بايدن يجعله غير مناسب للعمل في الحكومة، ووافقهم في ذلك 70% من الناخبين المستقلين المسجلين.

ونقل البيت الأبيض عن طبيب بايدن قوله إنه يعاني من أعراض الجهاز التنفسي العلوي.

وقال الطبيب إن أعراض بايدن خفيفة وإنه تلقى جرعة أولية من دواء باكسلوفيد.

وثبتت إصابة بايدن بكورونا في 21 تموز 2022 ثم تعافى في 27 من الشهر نفسه. وتأكدت إصابته مرة أخرى في 30 يوليو قبل إعلان تعافيه من المرض في السابع من آب.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :