facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة مدرستي تختتم مشروع تحسين نوعية التعليم


17-07-2024 01:11 PM

عمون - اختتمت "مبادرة مدرستي" اليوم الأربعاء مشروع تحسين نوعية التعليم من خلال بيئة مدرسية آمنة التي نفذت في 100 مدرسة حكومية شملت 6 مديريات هي "مادبا، ناعور، عين الباشا، المزار الجنوبي، عجلون، المزار" .

وحضر حفل الاختتام الذي رعاه مندوباً عن وزير التربية والتعليم مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي محمد المومني، سفير الاتحاد الأوروبي باتريك لمبراشت وعدد من كوادر الوزارة، بالإضافة إلى عدد من الطلبة وأولياء أمورهم.

وأكد المومني، أن المشروع يعتبر مكملا لجهود الوزارة في بناء خطط تطويرية تساهم في تحسين البيئة المدرسية والمشاركة المجتمعية ضمن برنامج تطوير المدرسة والمديرية.
وقال، إن برامج "مبادرة مدرستي" ساهمت في تفعيل دور أولياء الأمور في اللجان التطويرية وتجسير العلاقة بينهم وبين المدرسة لأثره في تحسين سلوكيات الطلبة وتعزيز العلاقة والشعور بالمسؤولية بين الطلبة.

من جهته، أوضح سفير الاتحاد الأوروبي، أن هذا المشروع يأتي ضمن توجه الاتحاد الأوروبي في دعم جهود الأردن في تطوير جودة التعليم وتعزيز دور الشراكة المجتمعيّة ودمج الأهل في بناء الخطط التطويرية.

بدورها، عبرت مديرة "مبادرة مدرستي" تالا صويص، عن شكرها وتقديرها لوزارة التربية والتعليم وبعثة الاتحاد الاوروبي وجميع المشاركين في هذا المشروع على جهودهم ودعمهم وتعاونهم لإنجاح المشروع، مشيرة الى الأثر الايجابي الكبير الذي حققه على المدارس والكادر التعليمي والأهل والطلبة.

وتم خلال الحفل استعراض أثر ونتائج المشروع والتي تمثلت في تحسين جودة التعليم من خلال تفعيل دور أولياء أمور الطلبة والمجتمع المحلي في تطوير وتنفيذ برامج وأنشطة تسعى إلى تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين وتفعيل دور الشراكة المجتمعية، إضافة الى حملات توعية للحد من ظاهرة التنمر.

يشار إلى أن "مبادرة مدرستي" حققت إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية حيث بلغ عدد حملات التوعية ضد التنمر حوالي 1600حملة و206 فعاليات مجتمعية و600 ناد طلابي و4 مخيمات طلابية و100منحة، بالإضافة إلى 4000 مشارك فاعل في المجتمع المحلي في الفعاليات المجتمعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :