facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميزة جديدة في أجهزة "أبل" لاستعادة الصور المفقودة


17-07-2024 10:55 AM

عمون - ميزة جديدة تشق طريقها إلى أجهزة "آيفون" مع طرح الإصدار التجريبي لنظام التشغيل IOS 18، تهدف إلى مساعدة المستخدمين على استعادة الصور ومقاطع الفيديو المفقودة أو التالفة.

وبحسب منصة MacRumors المختصة بأخبار التكنولوجيا، فإن تطبيق الصور في النظام الجديد، يتضمن ألبومًا يحمل اسم "Recovered / المسترجعة" يظهر في قسم الأدوات، ويتيح الوصول إلى المحتوى المفقود.

وستكون هذه الميزة متاحة أيضاً في أجهزة iPad و mac. ويمكن لهذه الميزة التعرُّف على الصور ومقاطع الفيديو المفقودة أو التالفة مسبقًا، وتحديد موقعها. بعد ذلك تظهر في الألبوم الجديد "Recovered"، والذي سيكون موجودًا إلى جانب ألبوم "Recently Deleted".

المنصة أوضحت أن الصور المفقودة أو التالفة التي ستظهر من جديد في ألبوم "المسترجعة"، هي تلك التي تتأثر بمشكلات تلف قاعدة البيانات، أو عندما لا يتم حفظ الصورة بشكل صحيح في مكتبة الصور. ويقال إن الألبوم الجديد لن يظهر إلا في حالة وجود أي صور مفقودة أو تالفة على الجهاز.

لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو المفقودة في أجهزة آيفون، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. فتح تطبيق الصور والدخول إلى الألبومات.

2. التمرير لأسفل إلى قسم الأدوات واختيار ألبوم "المسترجعة".

3. النقر على صورة أو فيديو في الألبوم، أو استخدام خيار التحديد لاختيار عدة عناصر.

4. النقر على خيار الحذف الدائم أو الاستعادة إلى المكتبة.

يـأتي هذا التعديل بعد قيام شركة "Apple" في وقت سابق بإصلاح الخلل في نظام التشغيل iOS 17.5، والذي تسبب في ظهور الصور المحذوفة مرة أخرى.

كيفية تثبيت الإصدار التجريبي لنظام تشغيل iOS 18

يتوافر الإصدار التجريبي العام من iOS 18 فقط لأجهزة "iPhone" التي يعود تاريخ إصدارها إلى العام 2018، بما في ذلك iPhone XS.

يمكن للمستخدمين المهتمين بتحميل النظام الجديد عبر الانتقال إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج، وتحديد خيار الإصدار التجريبي العام لنظام التشغيل iOS 18.

وتوصي Apple بتثبيت البرنامج التجريبي على الأجهزة الثانوية فقط بسبب احتمال وجود بعض الأخطاء والمشكلات.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :